2018/12/11 - 12:44ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / حماس: جاهزون لحوار وطني للوصول الى اتفاق

حماس: جاهزون لحوار وطني للوصول الى اتفاق

سمانيوز/ غزة / خاص

أكدت حركة حماس يوم الخميس جاهزيتها لتمكين حكومة الوفاق من القيام بكل مهامها في قطاع غزة وحل أزماتها.وقال القيادي في الحركة إسماعيل رضوان خلال مؤتمر صحفي بمشاركة فصائل المقاومة “جاهزون لتمكين حكومة الوفاق للقيام بكل مهامها لكن عليها الالتزام بمهامها وحل أزمات الموظفين وأزمات القطاع والعمل على فتح المعابر وإعادة الإعمار”.

وأشار رضوان إلى أنه في حال قامت حكومة الوفاق بواجباتها في قطاع غزة فإن اللجنة الإدارية ستكون منتهية، داعيا إياها ألا تتهرب من مسؤولياتها.ونبه إلى أن أي اتفاق لابد أن يكون في الإطار الوطني، مؤكدا أن حماس لا تخضع للغة التهديدات ولا الابتزاز.

ولفت رضوان إلى أن أي حكومة وحدة وطنية ستشكل يجب أن يكون برنامجها وثيقة الوفاق الوطني أو برنامج اتفاق مكة، مبيناً أن الحركة قدمت مرونة في ذلك وترفض أن يتم الابتزاز بقبول برنامج منظمة التحرير أو لا.ورحّب القيادي في حماس بوفد حركة فتح من اللجنة المركزية على أن يكون اللقاء على أساس وطني، قائلاً: “جاهزون لحوار وطني شامل للوصول إلى اتفاق حول مجمل القضايا”.

حماس: “تهديدات” الرئيس عباس لغزة مرفوضة
فيما قال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس ان ما اسماها تهديدات رئيس السلطة محمود عباس لغزة مرفوضة، و”دليل تأكيد على مسؤوليته المباشرة عن صناعة الأزمات لأهلنا في غزة والتضييق عليهم”.
واضاف برهوم في بيان اصدره الحميس “ان الأزمات مفتعلة وبقرار سياسي وليس لها علاقة بالوضع المالي والاقتصادي؛ وتهدف إلى تعزيز الانقسام وتطبيق خطة تتقاطع مع الاحتلال لعزل غزة وفصلها عن الوطن وضرب عوامل صمود وثبات الشعب ومقاومته الباسلة، كمنحة وعطاء للاحتلال الإسرائيلي قبيل لقائه مع الرئيس ترمب في واشنطن تمهيداً لفرض مشاريع استسلام جديدة من شأنها تصفية القضية الفلسطينية” بحسب بيان برهوم .
ودعا الناطق باسم حماس كل مكونات الشعب وفصائله إلى الإسراع في إيجاد ما اسماها حالة وطنية موحدة لمواجهة “هذا المخطط الخطير وفضحه وإفشاله والعمل على توحيد جبهة المقاومة وتطويرها من أجل ضمان حماية شعبنا والدفاع عن حقوقه وثوابته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *