اقتصاد

طلبات شراء هاتف جلاكسي إس8 تجاوزت إس7

[su_label type=”info”]سمانيوز/ سول / رويترز[/su_label] قال كوه دونج جين رئيس أنشطة الهواتف المحمولة في شركة سامسونج للإلكترونيات يوم الخميس إن طلبات الشراء المسبقة لهاتفها جلاكسي إس8 الجديد تجاوزت طلبات شراء سابقه إس7 مما يشير إلى أن الكثير من العملاء لم ينزعجوا من حوادث احتراق الهاتف جلاكسي نوت7 في العام الماضي.
ومن المقرر طرح الهاتف إس8 للبيع في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وكندا اعتبارا من 21 أبريل نيسان، وسيلعب دورا محوريا في تعافي الشركة الكورية الجنوبية بعد السحب السريع لأجهزة نوت7 من السوق.
ولقي النموذج الجديد ترحيبا وقال بعض المستثمرين والمحللين إنه قد يحقق مبيعات قياسية للشركة العملاقة خلال عامه الأول.
وقال كوه في إفادة صحفية “لا يزال الأمر مبكرا لكن رد الفعل الأولي من طلبات الشراء المسبقة التي بدأت في أماكن مختلفة في أنحاء العالم كان أفضل من المتوقع.”
وأضاف أن إس8 سيكون الهاتف الأكثر أمانا في فئة جلاكسي حتى الآن بفضل إجراءات الأمان المطبقة لتجنب تلف البطارية الذي أدى لاحتراق بعض هواتف نوت7.
ويتوقع محللون أن تسجل سامسونج أفضل أرباح فصلية على الإطلاق خلال الفترة بين أبريل نيسان ويونيو حزيران بدعم مبيعات إس8 القوية وازدهار سوق رقائق الذاكرة التي من المتوقع أن تحقق إيرادات قياسية للقطاع في العام الحالي.
والنموذج الجديد مزود بشاشة مقوسة مقاس 5.8 بوصة أو 6.2 بوصة (14.73 سم أو 15.75 سم) وهي أكبر شاشة على الإطلاق بين هواتف سامسونج بفضل إعادة تصميم النموذج.
وقال كوه إن الشركة تخطط لاستغلال إس8 في تحقيق انتعاش في الصين التي لم تكن فيها سامسونج ضمن أكبر خمس شركات لبيع الهواتف المحمولة في الأعوام الماضية بسبب اشتداد المنافسة مع شركات محلية مثل هواوي تكنولوجيز.
وأضاف أن سامسونج ستسعى لاستعادة حصتها السوقية في الصين حتى إذا استغرق ذلك وقتا، لكنه لم يذكر استراتيجيات محددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى