اقتصاد

طلبات إعانة البطالة الأمريكية تنخفض على غير المتوقع

[su_label type=”info”]سمانيوز/ واشنطن / رويترز[/su_label] تراجع عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانة البطالة على نحو غير متوقع الأسبوع الماضي مما ينبئ بأن سوق العمل ما زالت قوية رغم التباطؤ الحاد لنمو الوظائف في مارس آذار.
وقالت وزارة العمل الأمريكية يوم الخميس إن طلبات إعانة البطالة الجديدة انخفضت بواقع ألف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 234 ألف طلب للأسبوع المنتهي في الثامن من أبريل نيسان.
وهذا هو الأسبوع الثالث على التوالي لانخفاض طلبات إعانة البطالة التي لم تعد تبتعد كثيرا عن أدنى مستوى في 44 عاما المسجل في فبراير شباط عند 227 ألف طلب.
وطلبات إعانة البطالة الآن أدنى من مستوى 300 ألف طلب المرتبط بقوة سوق العمل للأسبوع العاشر بعد المئة على التوالي وهي أطول فترة منذ عام 1970 عندما كانت سوق العمل أصغر. وتقترب سوق العمل من حالة التوظيف الكامل حيث يدنو معدل البطالة من أدنى مستوياته في عشرة أعوام عند 4.5 بالمئة.
كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة طلبات إعانة البطالة إلى 245 ألف طلب في الأسبوع الماضي. وانخفض متوسط أربعة أسابيع الذي يقدم صورة أدق لسوق العمل ثلاثة آلاف طلب إلى 247 ألفا في الأسبوع الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى