2018/12/11 - 10:05ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / اللحجي يحضر افتتاح معرض الوسائل التعليمية بمدرسة بئر جابر ويناقش مع مدير تربية المضاربه الوضع التعليمي

اللحجي يحضر افتتاح معرض الوسائل التعليمية بمدرسة بئر جابر ويناقش مع مدير تربية المضاربه الوضع التعليمي

سمانيوز/لحج/خلدون البرحي

حضر صباح اليوم الخميس الاخ الاستاذ نصر سعيد اللحجي مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة لحج بمعية الاخ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن والاخ طارق البان رئيس شعبة التعليم والأخ هود باغازي رئيس شعبة المشاريع بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة والاخ محفوظ الكيله مدير إدارة التربية مديرية تبن  فعاليات معرض الوسائل  التعليمية الذي نفذته مدرسة بئر جابر بمديرية تبن محافظة لحج

حيث طاف مدير عام مكتب التربية والتعليم في أقسام المعرض واطلع على الوسائل التعليميه المنفذة وما احتواه من ابداعات الطلاب العلمية المختلفة .

وعلى هامش فعاليات المعرض ألقى الأخ الاستاذ نصر سعيد اللحجي مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة لحج كلمة قال فيها إن ما لمسناه في المعرض من ابداعات مختلفة للطلاب تأكد مدى القدرات التي يمتلكها طلابنا على المستوى العلمي وأنهم قادرون على منافسة اقرانهم من الطلاب داخليا وخارجيا ويمكن التفوق عليهم إذا ما حصلو على البيئة المناسبة .

وأشاد اللحجي بالجهود المبذولة من قبل الطاقم التدريسي والإدارة التي استطاعت أن تطوع هذه العقول المتميزة والقادرة على الإبداع العلمي والثقافي في ظل الوضع الراهن وما يحمله من مصاعب في مختلف جوانب الحياة .

وأضاف نصر اللحجي بالقول إنه لزاما علينا  بالدعم والاهتمام لهذه   المدرسة من خلال اعتماد فصول إضافية جديدة مستقبلا حتى تتمكن من استقبال الإعداد المتزايدة من الطلاب وحل مشكلة الازدحام.

وطالب مدير عام مكتب التربية بالمحافظة طلاب الصف التاسع والثالث ثانوي بمزيدا من الاجتهاد والمثابرة لحصد العلامات والتفوق بعيدا عن الركون على الغش لأننا عازمون على القضى على هذه الظاهرة المقيته والمدمرة للأجيال .

موضحا للطلاب  الآلية التي ستمضي بها امتحانات الصف التاسع هذا العام والتي ستكون عبارة عن امتحانات تقليدية تختلف فقط من حيث توحيد الأسئلة لجميع طلاب الصف التاسع في مختلف مدارس المحافظة

كما التقى مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة لحج نصر سعيد اللحجي بحضور الاخ طارق البان رئيس شعبة التعليم والاخ عبدالغفور العمادي ومصطفى حسن علي المستشارين القانونيين للمدير العام ومدير الدائرة القانونية محمد علي الصماتي ومنسق المكتب لدى منظمة اليونيسف اليوم بمدير إدارة التربية مديرية المضاربة فهد عبدالقادر ومدراء  مدارس هويرب ومخيم اللاجئين خرز

حيث ناقش اللقاء عددا من القضايا التعليمية في مدارس المديرية وألمتعلقة بالمعوقات التي تعترض سير العملية التعليمية وكيفية معالجتها .

وأبرز الإيجابيات والسبل الكفيلة في  تطويرها وتحديثها بما يتماشى مع مقتضيات مرحلة التصحيح للعملية التعليمية  .

بالإضافة إلى الاهتمام الخاص بمدارس مخيم خرز للاجئين والاستعداد الأمثل لامتحانات نهاية العام الدراسي الجاري .

كما حضر اليوم مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة لحج نصر سعيد اللحجي بمعية مدير عام مديرية الحوطة انيس عبادي العجيلي الطبق الخيري الذي إقامته ثانوية الزهراء بمدينة الحوطة والذي يذهب ريعه لصالح مرضى السرطان .

وفي تصريح صحفي قال الأخ الاستاذ نصر سعيد اللحجي مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة لحج أن حضورنا للمشاركة في هذا الطبق الخيري يأتي دعما لمرضى السرطان الذين يعانون كثيرا في ظل الوضع الراهن ويحتاجون إلى الرعاية والاهتمام والدعم الذي يخفف عنهم ويلاة الألم بالإضافة إلى تشجيع هذه المبادرات التي ينفذها الطلاب والطالبات في مدارس محافظة لحج .

مشيدا بالاسهامات الفاعلة للطلاب والمعلمين في مدارس المحافظة عبر استجاباتهم الإنسانية في دعم مرضى السرطان منذ انطلاق الحملة في الأول من يناير مطلع العام وهذا يبرهن على الاستشعار الحقيقي لمشاكل الآخرين الصحية من قبل الطلاب وظرورة التفاعل معها بكل صدق وانسانية .

داعيا الجميع إلى الاستمرار في هذا العمل الإنساني العظيم والذي سيكون له مردوده البالغ الأثر على حياتنا حاضرا ومستقبلا

وفي تصريح صحفي قال الأخ الاستاذ نصر سعيد اللحجي مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة لحج أن حضورنا للمشاركة في هذا الطبق الخيري يأتي دعما لمرضى السرطان الذين يعانون كثيرا في ظل الوضع الراهن ويحتاجون إلى الرعاية والاهتمام والدعم الذي يخفف عنهم ويلاة الألم بالإضافة إلى تشجيع هذه المبادرات التي ينفذها الطلاب والطالبات في مدارس محافظة لحج

مشيدا بالاسهامات الفاعلة للطلاب والمعلمين في مدارس المحافظة عبر استجاباتهم الإنسانية في دعم مرضى السرطان منذ انطلاق الحملة في الأول من يناير مطلع العام وهذا يبرهن على الاستشعار الحقيقي لمشاكل الآخرين الصحية من قبل الطلاب وضرورة التفاعل معها بكل صدق وانسانية .

داعيا الجميع إلى الاستمرار في هذا العمل الإنساني العظيم والذي سيكون له مردوده البالغ الأثر على حياتنا حاضرا ومستقبلا

ولفت اللحجي الى انه  تم التنسيق مع مدير المؤسسة الوطنية للسرطان الدكتور عادل القدسي على الاهتمام من قبلهم وتقديم يد العون لاي حالات مرضية قد تقع في صفوف الطلاب او المعلمين وقد ابدى القدسي استعداد المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان إلى  تقديم مايمكن تقديمه لمثل هذه الحالات إذا وجدت في إطار دور المؤسسة التي تفتح أبوابها للجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *