رياضة

احفاد الفقيد سامي السليماني التنين الاحمر الفلساني يحققون فوز ثاني وبرباعية نظيفة في شباك الازرق العمري

[bs_label type=”info”]سمانيوز / يافع / رياضة / أحمد السعدي[/bs_label][su_spacer size=”10″] ضمن اطار دوري الشهيد اللواء احمد سيف محسن المحرمي اليافعي والذي تقام فعالياته على ملعب الفقيد سامي صالح السليماني وذلك في منطقة السعدي وبرعاية كريمة من الشيخ فضل علي صالح الجعوني وتنسيق الشيخ علي محمد محظار بن حلموس وتحت اشراف وتنظيم نادي يافع الرياضي ممثلا باللجنة المنظمة للدوري برئاسة عبدالفتاح عبدالله ثابت بن علي.
اقيمت عصر يومنا هذا مباراة جمعت بين فريق فلسان وفريق العمري الرياضي.
مباراة هي الثانية للفريقين حيث حقق الاحمر الفلساني فوزآ كاسحآ في مباراة الافتتاح على شقيقه الازرق من جار،بينما خسر الازرق العمري بنتيجة قاسية اخرى امام اتحاد سرار بسداسية مقابل هدف.
طاقم تحكيمي بقيادة عبدالله ابو محمد العفيفي ومساعديه الخلوقين الصغيرين عبدالسلام رشاد قاسم السعدي وثابت غسان عبدالقادر السرحي.
اجواء رائعة سبقت انطلاقة اللقاء من خلال غمام غطت السماء ونسمات الهواء العليل التي هبت واعطت جو جميل،ومعهاانطلقت المباراة فلم نلحظ أي خطورة تذكر من قبل الفريقين لا الازرق من العمري ولا الاحمر من فلسان خصوصا في الربع الساعة الاولى.
انور الحيدري ظهر في الدقيقة/٢١ بعد تلقيه كرة من المنطلق رامي مطيع فاطلقها الاول بيسراه تصدى لها حارس العمري محمد فضل.
د/٢٢ لاعب فلسان رامي مطيع يرسل كرة ساقطة اخرجها حارس العمري من حلق المرمى لركلة زاوية.
فريق العمري حاول شن هجمات عبر تحركات وعد العمودي ومحمد هدار ومن خلفهم العائد صبري عبدالسلام لكن دون جدوى.
اشبال المدرب محسن علي زيد واصلوا اهدار الفرص وهذه المرة عبر الاسمراني عبدالرحمن مطيع الذي تلقى كرة عرضية من شقيقه رامي لكن راسيته لم تكن متقنة وذهبت ادراج الرياح من فوق العارضة العمرية.
بعد مرور اكثر من نصف ساعة زاد رتم اللقاء وتمكن زملاء حسن محمد عبد من فرض سيطرتهم وتحصلوا على فرص عدة لم يتم استغلالها بالشكل المطلوب،في الوقت الذي ظهر فيه فريق العمري غير منظم وخطوطه غير متناسقه ومعها انتهت حصة اولى سلبية وخالية من الاهداف.
حصة ثانية بدئت بهجوم احمر فلساني كاد ان يعطيهم الاسبقية لولا تالق حارس المرمى.
تسديدة في الدقيقة/٥١من صبري عبدالسلام لم تشكل اي خطورة على مرمى فلسان.
الدقيقة /٥٩اعلنت عن هدف اول لاحفاد نصر الماس وجمال محمد حسين عندما استغل عبدالله خضر دربكة اثر ضربة ركنية واودع الكرة في الشباك العمرية.
هدف اعطى الجرنتا والثقة لزملاء محسن علوي الدوعني وواصلوا هجومهم واستطاع اللاعب الواعد عبدالله خضر أن يضع بصمته بهدف ثاني في الدقيقة/٢٧من الشوط الثاني.
انهيار عمري ونشاط فلساني اثمر عن ثالث الاهداف عبر الجناح الطائر رامي مطيع في الدقيقة/٢٩
فريق العمري لم يسعفه وضع لاعبيه الفني والبدني في تقليص النتيجة رغم محاولاتهم البائسة تجاه مرمى صالح محسن الحضري.
دخول اسماء واعدة من فريق فلسان امثال شيخ احمد واحمد عبدالله اعطت رونقآ اخر ينم عن فكر تكتيكي عالي للجهاز الفني الفلساني،شي ايجابي أن تعطى الفرصة لاسماء شابة اثبتت انها ستكون الاعمدة الاساسية للفريق وتجلى ذلك بتسجيل احمد عبدالله رابع الاهداف في الدقيقة/٤٣من الشوط الثاني.
لينتهي اللقاء بفوز فريق فلسان على فريق العمري برباعية نظيفة.
الف الف مبروك للنجم الاحمر من فلسان وهاردلك ابناء المدرب القدير عبدالرقيب حلبوب.
*ومضات من اللقاء:-
*بفوزه بهذا اللقاء فريق فلسان يكون رصيده ست من النقاط في صدارة المجموعة الاولى منتظرآ لقاء الغد بين فريق جار وفريق اتحاد سرار،بالتوفيق للجميع.
*مدرب فلسان عمل على اقحام اسماء شابه وواعدة يتراوح اعمارهم بين ١٦-١٨سنة في شوط اللقاء الثاني،نتمنى من جميع الفرق اتاحة الفرصة لمثل هكذا اسماء لما لديهم من قدرات بدنية تجلعهم رائعون فوق ارضية الميدان،رائع انت ايها المدرب الفلساني فكم انا معجب بثقتك وبتحفيزك للاعبيك خصوصآ الصغار منهم.
*الجانب التحكيمي في هذة البطولة والذي تولينا مسؤليته كتكليف وليس تشريف نواجه فيه صعوبة في بعض الاحيان،فكما يعلم الجميع أن الحكام الذي نرشحهم لادارة المباريات ليسوا مؤهلين من خلال دورات تحكيمية او لديهم اختبارات الكوبرتست التحكيمية،انما هم اشخاص مجتهدين ولديهم خلفية بسيطة في قانون التحكيم ويعملوا جاهدين على اخراج المباريات الى بر الامان،وفوق ذلك كله تجد المنتقدين كثر لكنهم حينما تطلبهم العون والمساعدة في التحكيم يرفضون،فهذا غيض من فيض نرجو من جميع الفرق الرياضية التعاون بقدر الامكان حتى نستطيع انجاح بطولة الشهيد اللواء احمد سيف اليافعي.
*المعذرة على التاخير والاطالة،لكم مني فائق الاحترام والتقدير
فرحان الحربي عضو اللجنة المنظمة لدوري سيف العرب،ورئيس لجنة الحكام في البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى