2017/12/18 - 12:30ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / بمشاركة محافظ عدن..فعالية حاشدة تنديداً باستهداف السفينة الاماراتية ( صور)

بمشاركة محافظ عدن..فعالية حاشدة تنديداً باستهداف السفينة الاماراتية ( صور)

سما نيوز /العاصمه–عدن

 

 

نظمت القوى الاجتماعية والأهلية وأسر الشهداء وأبناء عدن والأجهزة الرسمية (بالعاصمة عدن) صباح اليوم وقفة تضامنية تنديداً باستهداف سفينة الإغاثة الإماراتية (سويفت).

وندد المشاركون في الوقفة بجريمة استهداف سفينة الاغاثة الاماراتية في الممر الدولي باب المندب, رافعين لافتات تضامنية معبرين عن استنكارهم للجريمة البشعة, ومطالبين المجتمع الدولي بإتخاذ إجراءات عاجلة لوقف إرهاب الانقلابين (مليشيات الحوثي – عفاش) وتهديدهم للأمن والسلم الدوليين.

 

وقد اصدر محافظ العاصمة عدن اللواء/عيدروس الزبيدي بياناً نيابة عن كل المشاركين بالفعالية

 

وجاء فيه نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن الوقفة التضامنية ضد استهداف سفينة الاغاثة الاماراتية في مؤشر خطير يؤكد همجية وتطرف وعنف ، مليشيا الحوثي والمخلوع صالح وتمردها على كافة القوانين والأعراف الدولية ، والقيم والاخلاق الانسانية ،اقدمت هذه المليشيا الأحد الثاني من اكتوبر على استهداف باخرة الاغاثة المدنية الاماراتية “سويفت” ،فيما كانت في المياه الاقليمية الدولية وعلى متنها عدد كبير من جرحى المقاومة والمدنيين كانوا في طريقهم لتلقي العلاج في الخارج. 

 

ان ما اقدمت عليه هذه الجماعة يعد تجاوزا غير مقبول لحرية الحركة والملاحة الدولية وتهديدا صارخا للسلم والأمن الدوليين ينبغي ان يضع العالم امام مسؤولياته في حماية الممرات الدولية من قوى الارهاب والقرصنة ،باعتبارها خطرا يجب وقفه كما ان هذه الجريمة ببشاعتها تشكل اضافة جديدة الى سلسلة الجرائم التي ارتكبتها وما زالت ترتكبها هذه المليشيات بحق المجتمع المحلي والاقليم.

 

إن ما حدث من اعتداء على الباخرة إنما يمثل امتداداً غير منقطع لذلك النهج الذي دأبت على سلوكه ودعمه قيادة الثورة الصفوية في إيران التي كانت ولازالت تمثل خطراُ على الأمن والسلم الدوليين وهي تحاول تعزيز تواجدها اليوم من خلال دعم أذرعها التابعة لها في المنطقة والتي تمثلها في اليمن جماعة الحوثي الطائفية وحليفها المخلوع صالح . 

 

اننا وفي هذه الوقفة التضامنية الاحتجاجية نناشد العالم على ان يقف بحزم وقوة ضد كل قوى الشر والارهاب والقرصنة التي تشكل قلقا للأمن والسلم الدوليين ،ومن ضمنها مليشيا الحوثي وصالح ،التي بات خطرها واضحا وملموسا على دول الجوار وعلى ممرات الملاحة والتجارة التي تحميها القوانين الدولية . 

 

ان الفعاليات السياسية والاجتماعية والشبابية في العاصمة عدن ومن خلال هذه الوقفة تتطلع لان ينظر العالم باهتمام للخطر الكبير الذي تمثله هذه الجماعة الارهابية التي تتفاقم جرائمها باستمرار ،وان يتم رصد وتوثيق الجرائم التي ارتكبتها وما زالت ترتكبها ،وتقديم رموزها للقضاء الدولي . 

المجد للحرية الفناء للإرهاب والتطرف والقرصنة 

المشاركون في الوقفة التضامنية ضد استهداف سفينة الاغاثة الاماراتية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *