2018/01/18 - 8:35م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عام / مؤسسة أكون تواصل مشروع ” اعرفي حقك “

مؤسسة أكون تواصل مشروع ” اعرفي حقك “

سما نيوز / عدن / رندا محمد

تم مناقشة كيفية وصول المرأة إلى العدالة والدفاع القانوني وماهي الصعوبات والتحديات التي ممكن تواجهها المرأة ضمن الورشة التدريبية التي اقامتها مؤسسة أكون للحقوق و الحريات

بعنوان:”وصول المرأة الى العدالة:الصعوبات والتحديات”

ضمن مشروع “اعرفي حقك” في يومنا هذا الموافق 15/4/2017صباحآ  لمجموعه من المحاميين والقضاء ومنظمات المجتمع الدولي.

 

وفي مستهل ذلك كذالك تطرقت المُدربة المحامية/هدى الصراري موضوع العنف ضد المرأة وماهي آليات العدالة كانت”دولية ؛ وطنية؛ عرفية” التي ممكن يقدمها المحامي للمرأة وخاصة المعنفة ويساعدها.

وذكرت بإنه هناك دار إواء في مركز إتحاد نساء اليمن..يستقبلوا فيه جميع النساء المعنفات من كل المحافظات في الجمهورية اليمنية.

 

وصرحت كذلك المُدربه هدى بإنه يجب تثقيف النساء بكل حقوقها و واجباتها وخاصة بالجانب القانوني..وتتمنى عودت مشروع “المحاميات الشعبية”

 

وتقديم الدعم القانوني للمرأة  من خلال “استشارة قانونية وخدمة الحماية في اقسام الشرطه”البحث الجنائي” و النيابة “المحاگم بگافة درجاتها”.

 

 

وتم التركيز على النساء السجينات ؛ لإنهم اكثر الفئات تتعرض للعنف وخاصة العنف الجنسي؛

وإنه يجب ان يكون هناك تشبيك في حالات العنف ضد المرأة وخاصة العنف الجنسي”الاغتصاب” مابين المحاميين والقضاء ومنظمات المجتمع الدولي والصحة..

ومن ضمن الاسئلة التي تم طرحها ومناقشتها

-هل الجهات الأمنية تساعد في تعزيز سيادة القانون فوق كل الافراد؟!

 

واشاروا كل المشاركين إلى ضرورة عمل شبة عدالة قانونية…

 

وكان التفاعل إيجابي جدا  من  المشاركيين في الورشة..وفي ذات السياق شكر  كل المشاركيين مؤسسة أكون على إهتمامها بمثل هذهِ المواضيع الحساسة والمهمة في المجتمع .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *