2017/12/17 - 10:32م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / سلطات صنعاء تحظر خدمة واتس آب في الجنوب العربي

سلطات صنعاء تحظر خدمة واتس آب في الجنوب العربي

سما نيوز (عدن) / خاص

ضمن سياسية التكتيم المستمرة ومع اقتراب احتفال اكتوبر المجيد للجنوبيين حيث اكد ناشطون في محافظات الجنوب العربي قيام حكومة صنعاء بحظر خدمة ” الواتس اب” على كافة شركات الاتصالات منذُ يومين.

وبحسب الناشطين ان الخدمة توقفت عبر خدمة 3G التي تقدمها يمن موبايل، وكذلك على سبأفون، وام تي ان مع استمرارها وبشكل بطيء ومتقطع على خدمة ADSL .

ويأتي ذلك ضمن سياسية التعتيم الاعلامي التي تمارسها حكومة صنعاء، حيث سبق وان حظرت كافة المواقع الاخبارية المحلية والعربية، باستثناء المواقع التابعة لها.

واثار هذا الامر استنكار واسع في عموم مناطق الجنوب بسبب استخدام الواتس اب، كبرنامج مراسلة وتبادل المعلومات والاخبار، خصوصاً ان قطاع واسع من الجنوبيين يعيش في بلد الاغتراب، والواتس يعد همزة الوصل الرئيسية مع اهلهم ومعرفة ما يدور في الداخل .

يشار الى ان قوات العدوان اليمني تسيطر على وزارة الاتصالات بكافة اقسامها وفروعها واصبحت السيرفرات المركزية للاتصالات تحت سيطرتها بشكل كامل .

ناشطون في عدن طالبوا الحكومة الشرعية بضرورة وضع حد لسيطرة المليشيات على خدمة الاتصالات والانترنت، بسرعة ربط كيبل اليف ضوئية عبر البحر الى عدن ليصبح الحكم بهذه الخدمة من عدن بشكل مباشر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *