2018/11/18 - 6:02م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عام / رئيس جامعة عدن ونائبه لشؤون الطلاب يدشنون بطولة كرة القدم الخماسية لفرق الجامعة بعدن

رئيس جامعة عدن ونائبه لشؤون الطلاب يدشنون بطولة كرة القدم الخماسية لفرق الجامعة بعدن

سما نيوز/العاصمةعدن/علاءبدر/خاص

في السابق، كان كثير من الناس ينظرون إلى موضوع الرياضة والنشاط الجسدي على أساس قاعدة الكل أو العدم، فإما أن يكون الشخص رياضيا نشيطا يجري بالساعات في اليوم متمتعا بوزن صحي، أو أن يكون خاملا.

لكن الأطباء يقولون إن هذه النظرة خاطئة للغاية، فكل نشاط يقوم به الشخص يحتسب ويحرق بعض السعرات الحرارية التي عندما تتجمع فإنها تحدث تغييرات قد تكون حاسمة بشأن صحة الشخص خلال سنوات عمره.

وادراكا من قيادة جامعة عدن ممثلة بالأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة وأخيه الأستاذ الدكتور محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، بأن “العقل السليم في الجسم السليم” فقد أقامت نيابة شؤون الطلاب بواسطة الإدارة العامة للنشاطات بطولة كرة القدم الخماسية ضمن برنامج أسبوع الطالب الجامعي العشرين الذي يأتي تحت رعاية فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبإشراف عام الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن.

حيث شهدت كلية التربية صباح اليوم في مديرية خور مكسر بالعاصمة عدن انطلاق المباريات الرياضية التنافسية بين فرق كليات جامعة عدن والتي تبلغ عددها 23 كلية.

وبعد استقبال الأستاذ الدكتور محمد أحمد العبادي نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب لأخيه الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة المشرف العام على فعاليات أسبوع الطالب الجامعي العشرين في ملعب كلية التربية أطلق الحكم صافرة بدء المباراة بين فريقي كليتي: (الطب البشري، والتربية – عدن) حيث شهد الشوطين الأول والثاني إبداعا رياضيا للفريقين، ولكن فريق كلية التربية – عدن ازداد تألقا أثناء اللعب، وسط تشجيع الجمهور الكبير الذي حضر المباراة.

وفيما حقق فريق كلية التربية ثمانية أهداف مقابل صفر لفريق كلية الطب البشري إلا أن الروح الرياضية سادت الأجواء بين الفريقين الجامعيين.

من جانب آخر التقى فريقي كليتي: (الآداب، والتربية – زنجبار) عند الساعة العاشرة من صباح اليوم في أرض ملعب كلية التربية بخور مكسر.

ومثلما حلقت هتافات الجمهور في صدى الملعب فقد حلقت كرة القدم بين أقدام اللاعبين، لتبهر الحضور في عرس كروي جامعي بإمتياز، فاز في نهايته فريق كلية الآداب على نظيره “تربية – زنجبار” بسبعة أهداف لثلاثة.

عقب ذلك تبارى فريق كلية الاقتصاد فريق كلية الهندسة عصر هذا اليوم لينتج عنها نيل فوز كلية الاقتصاد على فريق كلية الهندسة لسبعة مقابل ثلاثة.

ثم دخل فريق كلية الحقوق ليلعب أمام قرينه من كلية التربية – صبر، محققا الفوز بستة أهداف لصالحه مقابل خمسة لصالح تربية صبر.

وفي تلك الأجواء الرياضية التي عاشها الحاضرون أجريت القرعة بالاختيار العشوائي للفرق التي ستلعب في بطولة كرة السلة بحضور الأستاذ الدكتور محمد أحمد العبادي نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب والأستاذة صفية صالح باحميد مديرة عام النشاطات في الجامعة، وحضور عدد من المسؤولين في جامعة عدن، وكانت النتيجة كالتالي:-

المجموعة (أ):-
فريق كلية التربية عدن× فريق كلية الطب البشري.

المجموعة (ب):-
فريق كلية الاقتصاد× فريق كلية الهندسة.

المجموعة (ج):-
فريق كلية الآداب× فريق كلية العلوم الإدارية.

المجموعة (د):-
فريق كلية الحقوق× الفريق الفائز من المجموعة (ج).

على أن يتم إجراء المباراة النهائية للفريقين المتأهلين في الأول من شهر مايو المقبل إن شاء الله تعالى.

حضر الفعاليات الرياضية كل من:-

الأستاذ الدكتور يعقوب عميد كلية التربية – عدن، والأستاذ الدكتور صالح مبارك عميد كلية الهندسة، والأستاذ الدكتور محمد صالح عميد كلية الحقوق، والدكتور جمال القعيطي نائب عميد كلية الآداب لشؤون الطلاب، والدكتور عبدالرحمن عرفان نائب عميد كلية التربية – عدن لشؤون الطلاب، والدكتور محمد شاهر نائب عميد كلية الاقتصاد لشؤون الطلاب، والدكتور محمد سالم نائب عميد كلية التربية – صبر، والأستاذ عبدالله الخضر أمين نيابة شؤون الطلاب، والأستاذ محمد علي البطاني مدير عام المساكن الطلابية، والأستاذ معاذ سعيد أحمد مدير مكتب نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب مدير الأنشطة الثقافية في الإدارة العامة للنشاطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *