2018/04/26 - 11:48م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عام / الخضر لصور يترأس اجتماعاً بلجنة برنامج التمريض بالجامعة

الخضر لصور يترأس اجتماعاً بلجنة برنامج التمريض بالجامعة

سما نيوز/ عدن /جهاد وادي – تصوير صقر العقربي

ترأس الدكتور/ الخضر ناصر  لصور رئيس جامعة عدن يوم الأحد في المكتبة المركزية بمدينة الشعب اجتماعاً بلجنة تأسيس برنامج بكالوريوس التمريض بجامعة عدن وذلك لمناقشة استعدادات الجامعة لتدشين افتتاح كلية التمريض، والاطلاع على التحضيرات التي تقوم بها اللجنة والجوانب النظرية والعملية والفنية لهذا التخصص.

 

وفي مستهل الاجتماع استعرض الأخ/ رئيس جامعة عدن زيارة وفد الجامعة لجمهورية مصر العربية واللقاء بالمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط وأوجه الدعم الذي ستقدمه المنظمة لافتتاح كلية التمريض بجامعة عدن والذي سيلبي احتياجات سوق العمل في هذا المجال.

 

وثمن الدكتور/ الخضر لصور الدور الكبير لكلية الطب والعلوم الصحية التي كان لها دوراً بالغاً وفاعلاً في تأسيس اللبنات الأولى للكليات الطبية بالجامعة التي ساهمت في رفد المجتمع وسوق العمل بالعديد من الكوادر الطبية في مجالاتٍ صحيةٍ متعددة.، داعياً أعضاء اللجنة إلى العمل بروح الفريق الواحد والمسؤولية الجادة لإنجاح هذا برنامج بكالوريوس التمريض .

 

كما تطرق الاجتماع إلى حيثيات مشروع برنامج ماجستير الإدارة الصحية ومشروع برنامج قدرات المستشفى التعليمي لتقديم خدمات الطوارئ، على أن ترفع اللجنة الاحتياجات الأساسية لهذه المشاريع ليتم إقرارها في مجلس الجامعة في دورته القادمة.

 

فيما استعرض أعضاء اللجنة في الاجتماع تجارب الجامعات العربية والدولية في برنامج التمريض والاستفادة منها لتأسيس الكلية في جامعة عدن، مثمنين تفاعل قيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر لصور الذي أحيا هذا العمل بما يخدم تطلعات المؤسسات الطبية في توفير كادر مؤهل ومتخصص.

 

الجدير بالذكر أن نجاح هذا البرنامج (التمريض) جاء بعد جهود كبيرة قام بها رئيس الجامعة والوفد المرافق له أثناء زيارتهم الأخيرة لجمهورية مصر العربية والتقائهم بالدكتور/ محمود محمد عبدالله فكري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط الذي أبدى استعداد المنظمة لتقديم الدعم اللازم وتبنيها افتتاح هذا البرنامج بجامعة عدن والبدء في عملية القبول في ( 17 سبتمبر 2017م) وكذا تنفيذ كل من مشروع برنامج ماجستير الإدارة الصحية ومشروع برنامج قدرات المستشفى التعليمي لتقديم خدمات الطوارئ.

 

حضر الاجتماع الدكتورة/ سوسن باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية، والدكتورة/ رجاء عبده سالم نائب العميد للشؤون الأكاديمية، والدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية، والدكتور/ عبدالوهاب عوض كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي، والأستاذ/ حسين بارحيم منسق برامج كلية الطب لدى منظمة الصحة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *