2018/04/25 - 7:27ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / تشيلسي يسقط أمام مانشستر يونايتد ويشعل الصراع على اللقب

تشيلسي يسقط أمام مانشستر يونايتد ويشعل الصراع على اللقب

سما نيوز/عواصم/خاص

حقق فريق مانشستر يونايتد فوزاً مستحقاً ومهماً بهدفين نظيفين على حساب نظيره فريق تشيلسي على ملعب ” أولد ترافورد ” في الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي , ليرفع مان يونايتد رصيده الى ” 60 ” نقطة في المركز الخامس ولديه لقائين مؤجلين , في حين تجمد رصيد تشيلسي عند ” 75 ” نقطة ولديه لقاء مؤجل و بفارق 4 نقاط عن توتنهام .

 

بداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة نسبياً بين الفريقين وسط جس نبض وإنحصار اللعب في متوسط الملعب , بينما كان فريق تشيلسي صاحب الأفضلية في الدقائق الخمس الأولى لكن دون خطورة تذكر , في حين لعب فريق مانشستر يونايتد بطريقة متوازنه في الدفاع والهجوم والإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة والخطيرة .

 

وفي الدقيقة ” 7 ” إستطاع مانشستر يونايتد أن يترجم أفضليته بتسجيل هدف التقدم عن طريق ( ماركوس راشفورد ) , وذلك بعد كرة إفتكها فيلايني لتصل الى هيريرا الذي أرسل كرة بينية طولية الى المنطلق راشفورد الذي استلم الكرة ودخل منطقة الجزاء من الجانب الأيمن قبل أن يسدد كرة هزت شباك الحارس بيجوفيتش , ليتقدم اليونايتد 1-0 .

 

حاول فريق تشيلسي ترتيب أوراقه والعودة في النتيجة لكن الفريق لم يقدم الاداء المنتظر منه في ظل التفوق التكتيكي لأبناء المدرب جوزيه مورينهو على أرضية الملعب , وفي الدقيقة ” 16 ” كاد اليونايتد أن يسجل هدف ثاني بعد كرة عرضية نفذها يونغ من الجانب الأيسر كاد راشفورد أن يحولها الشباك لكن الكرة مرت من أمامهم وذهبت لخارج الملعب .

 

أرسل راشفورد كرة عرضية خطيرة من الجانب الأيسر لكن الحارس بيجوفيتش أبعدها عن مرماه بصعوبة , وبعدها أرسل راشفورد كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء كاد كاهيل أن يحولها الشباك لكن الكرة فوق المرمى بقليل ثم الى رنية لم تستغل , سدد كوستا أول كرة على مرمى البلوز لكنها بعيد عن المرمى , لينتهي الشوط الأول بتقدم اليونايتد 1-0 .

 

مع بداية الشوط الثاني من المباراة , إستطاع فريق تشيلسي أن يخطف هدف ثاني عن طريق اللاعب ( أندير هيريرا ) , وذلك بعد كرة عرضية من يونغ أبعدها الدفاع لتصل الى يونغ مرة أخرى الذي دخل منطقة الجزاء ومرر كرة الى هيريرا الذي سدد كرة قوية أرتطمت في لاعب تشيلسي وغالطت الحارس بيجوفيتش عند الدقيقة ” 49 ” , ليتقدم اليونايتد 2-0 .

 

سدد لينجادر بعدها كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى بقليل لحارس تشيلسي , وبعدها أجرى مدرب تشيلسي تبديل اول بخروج اللاعب موسيس ودخول فابريجاس في الدقيقة ” 54 ” لإنقاذ مايمكن إنقاذه , ثم خرج اللاعب لينجارد ودخل بدلاً من كاريك من جانب مانشتسر يونايتد في الدقيقة ” 60 ” للمحافظة على النتيجة .

 

وفي الدقيقة ” 62 ” كاد اليونايتد أن يخطف هدف ثالث بعد كرة وصلت الى راشفورد الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية لكنها في الشباك الخارجية , ثم سدد بيدرو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى بقليل ثم الى ركنية كاد البلوز أن يخطف منها هدف تقيص الفارق لكن دفاع اليونايتد أبعد الكرة عن مناطقه في الدقيقة ” 55 ” .

 

وبعدها خرج ماتيتش ودخل ويليان من جانب البلوز في ثاني تبديلات المدرب كونتي في الدقيقة ” 56 ” , وبعدها أنطلق راشفورد بالكرة نحو مناطق جزاء تشيلسي قبل أن يسدد كرة ارضية داخل المنطقة لكن الحارس تصدى لها , تحسن أداء فريق مانشستر يونايتد في الشوط الثاني وحاول تقليص الفارق لكن دون خطورة حقيقية على مرمى كورتوا .

 

وفي الدقيقة ” 82 ” أجرى مورينهو مدرب مانشستر يونايتد تبديل بخروج راشفورد ودخول إبراهيموفيتش , ثم خرج بعدها اللاعب كانتي ودخل بدلاً منه اللاعب لوفتس تشيك من جانب فريق تشيلسي , وبعدها خرج اللاعب يونغ ودخل بدلاً منه اللاعب مينساه في الدقيقة ” 90+2 ” , لينتهي بعدها اللقاء بفوز فريق مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *