2018/01/16 - 6:30م
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / تعادل مثير بين المقاومة الجنوبية واهلي شريان بهدفين لكليهما) (نسخة اضافية)

تعادل مثير بين المقاومة الجنوبية واهلي شريان بهدفين لكليهما) (نسخة اضافية)

سما نيوز/يافع/السعدي/احمدالسعدي/خاص

ضمن اطار دوري الشهيد اللواء احمد سيف محسن المحرمي اليافعي والذي تقام فعالياته على ملعب الفقيد سامي صالح السليماني وذلك في منطقة السعدي وبرعاية كريمة من الشيخ فضل علي صالح الجعوني وتنسيق الشيخ علي محمد محظار بن حلموس وتحت اشراف وتنظيم نادي يافع الرياضي ممثلا باللجنة المنظمة للدوري برئاسة عبدالفتاح عبدالله ثابت بن علي.

اقيمت عصر يومنا هذا مباراة جمعت بين فريقي المقاومة الجنوبية وفريق اهلي شريان.

مباراة نارية كما يبدو من خلال الحضور الجماهيري الغفير الذي سبق مجريات اللقاء علاوة على الحضور الرسمي من قبل السلطة المحلية والشباب والرياضة والاعلام والامن العام وقيادات في المقاومة الجنوبية ومشائخ واعيان وشخصيات اجتماعية.

مباراة لها حساباتها الخاصة سيما أن فوز احدى الفريقين سيجعله متصدرآ وسيقطع شوطآ كبيرا في عملية التاهل.

الاهلي الشرياني بسلاحه الحماس والعنفوان يحاول ايقاف المقاومة بامكانياتهم الفنية والبدنية لجل لاعبيهم.

من سيغلب من ومن سيتفوق على من؟

هل سيفعلها اشبال القائد ابو همام ام ان احفاد القيرحي وطارق زيد سيؤكدون بانهم الند الحقيقي للمقاومة في المجموعة الثانية.

الكوتش خالد طيور كان قاضيآ للقاء وبرفقته نبيل فضل وعبدالملك عبد رجلي خط.

مباراة انطلقت وسط اجواء رائعة فقد اظهر الفريقان اداء فني وتكتيكي كبير

فاشبال المدرب منصور ظهروا على غير العادة وكانوا رائعين في المنتصف من خلال تحركات الهارش صالح بن صالح وبجواره فضل زيد وعبدالرحمن سالم وامامهم القصير صادق طرى والنجم فارس محمد حيدرة.

كذلك الحال بفريق المقاومة الجنوبية الذي يملك لاعبين لديهم امكانيات فنية وبدنية هائلة لكنهم لم يفرضوا نسق لعبهم فلم نلحظ سعيد عبدالله امدوبا وعدنان عبدالعزيز وامجد فايز بادائهم المعتاد.

الندية الشريانية اتت اؤكلها في الدقيقة /٢٣من الحصة الاولى من تسديدة صاروخية من خط المنتصف من ضربة حرة مباشرة سكنت في الزاوية ٩٠يسار حارس المرمى الذي لم يراها الا وهي تتهادئ في شباك المقاومة الجنوبية.

هدف سرع من رتم اللقاء فالمقاومة مسارعون للتعديل والاهلي طامع في التعزيز،كلا يغني على ليلاه وهذة  هي حلاوة الساحرة المستديرة.

المقاومة شنوا هجومهم ومن لعبة منسقة بين سعيد عبدالله والمتواجد داخل منطقة الجزاء عبدالعزيز عدنان الذي تعرض لعرقلة من مدافع الاهلي الشرياني عدنان المقفعي فاحتسب الحكم ضربة جزاء نفذها عبدالعزيز عدنان في الشباك الشريانية في الدقيقة/٢٦

حلاوة اللقاء زادت وتجلى ذلك بالاداء الفني للمقاومة والتكتيكي لاهلاوية شريان.

رفقاء الحاضر الغائب صالح يسلم بن صفر احدى اهم اعمدة فريق شريان حاولوا جاهدين أن يشنوا هجوم على مرمى المقاومة الجنوبية علهم يجدون ضالتهم في الحصول هدف الاسبقية وهذا ماحصل اثر ضربة جزاء انبرى لها عبدالله يسلم القسيمي ووضعها في منتصف المرمى قوية ملعنة معها هدف ثان للاهلي الشرياني في د/٣٦.

شوط عنوانة اصرار واسبقية شريانية لزملاء الطنبري عدنان وصالح الهارش الذي اعطى تواجده في دائرة المنتصف ثقة لزملائه الذي كانوا في الموعد في الشوط الاول.

حصة ثانية دخل المقاومون عازمون عازمون ولهدف التعديل باحثون.

فدخول اكرم هادي وتواجد امجد فايز ومن خلفهم الاسمراني سعيد عبدالله امدوبا شكلوا ثلاثيا خطيرآ على الدفاعات الشريانية الذي ذادوا عن مرماهم في الربع الساعة الاولى من الحصة الثانية.

الاداء الشرياني انخفض خصوصآ بعد خروج الهارش صالح بن صالح للاصابة الذي كان وجودة علامة فارقة في مستوى الاهلاوية سيما في الشوط الاول.

المقاومة اصروا الا أن يعدلوا النتيجة قبل الدقيقة /٢٠من الشوط الثاني.

فتمريرة سعيد عبدالله من اقصى الجناح الايسر الى المتواجد في منطقة الجزاء وخالي من الرقابة فلعبها مقصية رائعة في الشباك الشريانية في د/٦٢

“هدف المقاومة الثاني عااالمي ويدرس ابتدأ من بناءالهجمة إلى التمرير إلى الاسست وختامها مسك بتسجيل الهدف بطريقة ولقطة فنية رائعة جدا”

استمر اللعب سجالآ مصحوبآ بالخشونة تارة وبعض الفرص للفرقتين تارة اخرئ اخرئ لكن دون ان يحدث اي جديد في النتيجة.

تعادل مثير وعادل انتهى به اللقاء الناري بين الاهلاوية من شريان والمقاومة الجنوبية.

*ومضات من اللقاء:-

*حضور رسمي كبير ابتداء من الامين العام للمجلس المحلي مديرية رصد عادل علي بن سبعه،مدير مكتب الشباب الاستاذ عيدروس حلبوب،مدير مكتب الاعلام الاستاذ فضل الحربي،النقيب حسين قماطة مدير الامن العام،الشيخ علي محمد محظار منسق البطولة الذي توصل منذ يومين من المملكة العربية السعودية وعدد اخر من قيادات المقاومة الجنوبية الذين اتوا من الحبيبة عدن وشخصيات اجتماعية وعسكرية ومشائخ واعيان،حضور ينم عن حب ووفاء للشهيد اللواء الركن/احمد سيف اليافعي رحمة الله تغشاه.

*اداء فني رائع من لاعبي المقاومة وندية وانضباط تكتيكي من لاعبي الاهلي الشرياني،تباين في طريقة اللعب انتج عن مباراة كانت من اروع مباريات البطولة لحد اللحظة،نسق الدوري يتزايد والزخم الجماهيري في ارتفاع،دليل واضح لحب كرة القدم في مديرية يافع رصد.

*بعيد انتهاء اللقاء كان لنا لقاء قصير مع الاستاذ القدير محسن حسين الوعلاني عضو المجلس المحلي م/رصد،والاستاذ عيدروس حلبوب مدير مكتب الشباب والرياضة الذي ادلوا بالتصريح الاتي حول مجريات اللقاء والدوري منذ انطلاقته:-

حيث قال الاستاذ محسن حسين الوعلاني:-

فريق المقاومة ليس بالفريق المخيف مستواه عادي نعم لديه مجموعة من اللاعبين يمتلكون المهارة وانيقين في اللعب لكن لو شباب شريان لعبوا بهدوء لحققوا نتيجة أفضل وحتى سن اللاعبين جميعهم صغار والبنية الجسمانية كذلك،وبالتأكيد التعادل ليست بالنتيجة السيئة  فهي جيدة.

والإنصاف يجب أن نعطي كل ذي حق حقه.

ظهور الدوري بهذا الشكل من التنظيم الجميل والرائع رغم شحت الامكانيات لم يأتي من فراغ وإنما بجهود نخبة من خيرت الشباب فتحية شكر وتقدير للإخوة رئيس وأعضاء اللجنة المشرفة على الدوري على كل الجهود التي يبذلونها في سبيل إنجاح الدوري رقم الصعوبات التي تقف أمامهم نأمل من الجميع الوقوف إلى جانبهم وان نكون جميعنا عونا لهم ….

كذلك نشكر شباب السعدي على حسن الضيافة والترتيب للجماهير الحاضرة وكذا حفظ أمن الملعب بصورة رائعة  فلهم مني جميعاً كل الشكر وفائق الاحترام.

بينما اوضح الاستاذ عيدروس حلبوب:-

مباراه وﻻ اروع اداء جميل وممتع والله مستوى الفريقين يثلج الصدر الجميع استمتع بالمباراه واﻻجمل من ذلك الحضور الجماهيري المميز والتنظيم الرائع واﻻخﻻق والوعي الكروي .. باختصار  مباراه رائعه من كل النواحي  .. مبرووووو ﻻهلي شريان والمقاومه الجنوبيه هذا اﻻداء الرائع ومبروووك النتيجه ،، مبرووووك لجميع القائمين على هذا الدوري التنظيم المميز ومبروووووك لمنطقة السعدي واهلها الطيبين الكرماء هذا اﻻستقبال والضيافه وحسن المعامله وكل الشكر لكل الجنود المجهوله  الساهر والحريصه على انجاح هذا الدوري والذي يحمل اسم غالي على قلوب الجميع  شهيد الجنوب البطل احمد سيف المحرمي.

كل التقدير لكل منظومة العمل  وانا سعيد جدا بهذه الروح والاصرار على النجاح واجزم ان هذا كله يصب في مصلحة  الرياضه بالمديريه ، وختاما كل اﻻمنيات للجميع بالتوفيق والنجاح  وتقبلوا خالص التقدير والعرفان  وكل ود.

*غدا سيلتقي شباب رصد وشباب رخمة بالتوفيق للفريقين.

*تحياتي انا فرحان فضل الحربي عضو اللجنة التنظيمية لبطولة سيف العرب ورئيس لجنة الحكام.

ً

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *