2018/10/18 - 5:22ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عام / الصف الجنوبي بين التوحُّد في ظل عنجهية المخلوع والتمزُّق في ظل شرعية الدنبوع

الصف الجنوبي بين التوحُّد في ظل عنجهية المخلوع والتمزُّق في ظل شرعية الدنبوع

سمير المحمدي

كاتب جنوبي

#لاشك بأن الجميع يعلم بالآلة الحربية الهائلة التي كان يمتلكها المخلوع في الجنوب في عز قوته وبالذات في الفترة بين 1994 – 2011 فقد كان يمتلك في عدن لوحدها سبعة عشر لواء موزعة بين حرس جمهوري وأمن مركزي ناهيك عن الأمن القومي والأمن السياسي والإستخبارات المنتشرة في كل ركن من أركان المدينة على شكل مجانين وأصحاب بسطات وحلاقين وبائعي آيسكريم وسائقي تاكسي وغيرها الكثير والكثير من المهن التي ظاهرها فيها الرحمة وباطنها من قبلها العذاب !
هذا فقط في عدن أما بقية المحافظات حدث ولا حرج فهي لا تختلف كثيراً عن عدن فحضرموت كان فيها عدد ألوية مقارب لعددها في عدن إن لم يكن يفوقها عدد وعدة وعتاد كذلك لحج فيها قاعدة العند الجوية ومعسكراتها ونقاطها المنتشرة في كل مكان !
والضالع خنقها باللواء 33 والمكون من عدة معسكرات موزعة على أرجاء مدينة الضالع كانت تمارس القتل شبه اليومي ضد المواطنين المسالمين !
حتى يافع نالت نصيبها من تلك الألوية بلواء إستقر رأس جبل العر الشامخ !وأبين حدِّث ولا حرج فقد عاثت فيها الجماعات الإرهابية فساداً فتنظيم القاعدة تارة وأنصار الشريعة تارة أخرى إختلفت المسميات والنتيجة واحدة دمار كل شيء جميل في هذه المحافظة الجميلة وكل ذلك كان يتم بإتصال من المخلوع ويتوقف بإتصال آخر !
كذلك شبوة نالها ما نالها من هذا البطش آنذاك ففتح عفاش على أهلها أبواب جهنم بالثأرات التي حصدت أرواح عدد كبير من الأبرياء ولا زالت مستمرة ومستعرة حتى الآن ، والمهرة وسقطرى لم تختلفا كثيراً عن أخواتهما فيما نالتاه من النسيان والتهميش والإقصاء المتعمِّد المدروس..

#تلك العنجهية التي مارسها المخلوع جعلت من الشعب الجنوبي كله عظمة رأس قوية من غير مفصل ، فلو مرض فرد جنوبي في المهرة تداعى له سائر الجسد الجنوبي بالسهر والحمى !
ولو جاع مواطن جنوبي آخر في باب المندب شعر بجوعه كل جنوبي من أقصى الشرق بحوف إلى أقصى الغرب بالمندب ومن أدنى الشريط الساحلي الجنوبي مروراً بسقطرى وبقية الجزر إلى أقصى صحراء الأحقاف شمالاً ، بإختصار إن كان هناك محمدة تذكر لنظام عفاش الطاغي الفاسد المستبد فهي توحيد الصف الجنوبي ( الصف الجنوبي يتوحد ضد العدو الخارجي ) .

#وجاءت شرعية الدنبوع هاربة عريانة
من الشمال لا تملك مايستر سوئتها يلاحقها فتى مرّان لإغتصابها من مدينة إلى أخرى ومن محافظة إلى ثانية بعد أن خيِّل إليها أن الشعب في الشمال سينصرها وبالذات بعد المليونية التي خرجت في صنعاء ب 2014 والتي سميت ب ( جمعة الإصطفاف الوطني ) وفجأة أصبحت تلك الملايين ك ( فص ملح ذاب )، حتى إستقرّ بها المقام في عدن وخلال مشوار الهروب الطويل ذلك لم يتجرأ إبن أمّه الدفاع عنها ومنْع ذلك الفتى المراهق من إغتصابها إلّا إبن الجنوب البار الذي تداعى من كل حدب وصوب لنصرتها وحمايتها فَسَتَر عورتها ومنع إغتصابها والعالم كله كان شاهداً على ذلك ويراه رأيى العين .

#الشرعية البالية الحقيرة الذليلة اللئيمة تلك عملت بالشطر الأخير من قول أبو الطيب المتنبي ( إذا أنت أكرمت الكريم ملكته .. وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا ) فكانت لئيمة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى حيث تنكرت لذلك المارد الجنوبي الناصر لها وتمردت عليه بعد أن أعاد لها هيبتها وأعتبارها وستر عورتها وثبّت أركانها على أرض الواقع وتحالفت مع العدو الآخر للشعب الجنوبي #الإصلاح الذي يُعَدّ الضلع الثالث من أضلاع مثلث الشر الشمالي ( الحوثي – صالح – الإصلاح ) ، وأخذوا يكيلون الدسائس لهذا الشعب العظيم ويحاربونه بكل شيء تارة بمنع الخدمات الأساسية عنه وقطع الرواتب وتهريب الأموال وتارة أخرى بالإفتراء على الامن وبالإغتيالات والتفجيرات الإرهابية حتى إستطاعوا خلق شرخ في لُحمة الصف الجنوبي التي بقية صامدة لربع قرن من الزمان ولكنها بدأت تتصدع في عهد شرعية الدنبوع العظيم .

#المتابع _الجنوبي_الحصيف يدرك خطر تلك الصدوع والشقوق التي بدأت تطفو على السطح الجنوبي وأن كانت قليلة ولا تعدو أن تكون ظواهر صوتية في مواقع التواصل الإجتماعي ولكن برغم ذلك يجب ألّا نغفل عنها ( لا تحقرنّ صغيرةً إن الجبال من الحصى ) والدور هنا يقع على عاتق الطبقة المثقفة من الجنوبيين بكل مشاربهم والمتمثل بتوعية الشارع الجنوبي وتوجيهه التوجيه الصحيح حتى لا يَنجرّ ويقع في شراك مايخطط له الأعداء من داخل شرعية الدنبوع نفسها هذه الشرعية التي تمارس الفرز المناطقي بأبشع صوره من خلال فرز الجنوبيين بحسب المنطقة فهذا ضالعي يجب أن يجنّد في الأمن العام وهذا يافعي لابدّ أن يسجل في الحزام الأمني وهذا أبيني يُفترض أن يرقّم في الحرس الرئاسي وهذا حضرمي ضروري أن يُدوَّن إسمه في سجلات جيش النخبة الحضرمي وهذا المعسكر يتبع لحزب فلان وذاك يخص حزب علان وكلهم أخوة جنوبيين مخلصين رضعوا جميعهم من ثدي ( الثورة السلمية الجنوبية ) .

بإختصار مالم يستطع فعله المخلوع بعنجهيته !؟
فعله الدنبوع بخبثه وخيانته !؟
وصلنا إلى وضع مزري حقاً حتى أصبح الكثير من الشرفاء الجنوبيين يرون أن شارع جنوبي موحد في ظل إحتلال ؟!
خيرٌ من شارع جنوبي ممزق في ظل تحرير مزعوم ؟!

#قصة_وعبرة
قيل كانت هناك
شجرة رائعه ثابته قوية نبتت مُنذ قرون
تعرضت طوال فترة حياتها
للصواعق والرياح سنوات عديدة
وهزتها العواصف طوال تلك القرون
ومع كل ذلك بقيت تلك الشجرة
ثابتة في مكانها ، كأنها جبل لم تتزحزح ؟!
ولكن حدث أخيراً
أن أعداد من جيوش الحشرات والهوام
زحفت على أغصانها وسيقانها
فجعلت تقرضها حتى سوّتها بالأرض !!
لقد صمدت ملكة الغابة ولم تستطع الصواعق التأثير فيها
ولكنها اختفت من الوجود بفعل حشرات ضعيفة يستطيع الانسان تحطيمها

أين تلك الشجره؟!
أين من نافست الجبل في عتاده ؟!
أين شموخها طوال تلك القرون المتعاقبة ؟!

أوليس الشعب الجنوبي مثل هذه الشجرة ؟!!
تغلب على قوة المخلوع وعنجهيته ؟! وأسقطته هوام الشرعية وحشراتها ؟!

#سمير_المحمدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *