2018/01/18 - 8:44م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / طوكيو تحث بيونغ يانغ بالامتناع عن القيام بأعمال استفزازية أخرى

طوكيو تحث بيونغ يانغ بالامتناع عن القيام بأعمال استفزازية أخرى

سما نيوز/عواصم / خاص

حث رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، كوريا الشمالية، اليوم الإثنين، على الامتناع عن القيام بأعمال استفزازية أخرى، والامتثال لقرارات الأمم المتحدة والتخلي عن تطويرها صواريخ نووية.

وتصاعدت التوترات في شبه الجزيرة الكورية مع انتهاج الرئيس دونالد ترامب لهجة متشددة حيال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الذي رفض تحذيرات من الصين ومضى قدماً في تجارب صاروخية، وأجرت كوريا الشمالية اختباراً فاشلاً لإطلاق صاروخ باليستي أمس الأحد.

وقال آبي أمام البرلمان إنه سيتبادل الرأي بشأن كوريا الشمالية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عندما يعقدان اجتماع قمة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وأضاف إن “الحكومة تدرس اتخاذ إجراءات استجابة للحالات الطارئة التي تنجم عن نشوب أزمة محتملة في شبه الجزيرة الكورية، بما في ذلك تدفق اللاجئين وكيفية إجلاء الرعايا اليابانيين من كوريا الجنوبية”.

 

وقال مسؤول حكومي يوم الجمعة الماضي وسط تزايد القلق بشأن برنامج الأسلحة النووية الكورية الشمالية إن “مجلس الأمن القومي الياباني ناقش كيفية إجلاء رعايا اليابان البالغ عددهم 60 ألف شخص من كوريا الجنوبية في حالة حدوث أزمة”.

 

وزار نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس الحدود المنزوعة السلاح بين الكوريتين اليوم وأكد أن “عصر الصبر الاستراتيجي” مع بيونغ يانغ انتهى.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *