2018/01/16 - 6:15م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / 63 % من الأتراك في ألمانيا أيدوا التعديلات الدستورية

63 % من الأتراك في ألمانيا أيدوا التعديلات الدستورية

سما نيوز/عواصم / خاص

أيدت غالبية كبيرة من الأتراك المقيمين في ألمانيا، التعديلات الدستورية في بلادهم والرامية إلى التحول إلى النظام الرئاسي.

وجاء ذلك وفقاً لما أعلنته وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية، مساء أمس الأحد، بعد انتهاء فرز الأصوات المشاركة في الاستفتاء.

وأوضحت الوكالة أن 63.1% من الأتراك المقيمين في ألمانيا صوتوا لصالح معسكر “نعم” المؤيد للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فيما بلغت نسبة مؤيدي معسكر “لا” 36.8%، واقتربت نسبة المشاركة في التصويت في الاستفتاء في ألمانيا من 50%.

وفي سياق متصل، بلغت نسبة المؤيدين للتعديلات الدستورية بين الأتراك المقيمين في النمسا، 73.5%، بينما أيد 75.1% من الأتراك في بلجيكا تعديلات أردوغان، وفي هولندا، أيد 71% من الناخبين الأتراك التعديلات الدستورية، وكانت النتيجة في سويسرا، على النقيض من ذلك، فلم يؤيد التعديلات سوى 38% من المواطنين الأتراك.

 

وكان بإمكان الأتراك الذين يعيشون في الخارج الإدلاء بأصواتهم في القنصليات ومراكز الاقتراع الأخرى خلال فترة التصويت التي استمرت أسبوعين قبل استفتاء أمس في تركيا.

 

وذكرت الأناضول أن حوالي 2.9 مليون ناخب تركى مسجلون في الخارج، نصفهم تقريباً في ألمانيا، ويشكل الأتراك في الخارج حوالي 5% من إجمالي عدد الناخبين المسجلين، ووفقاً للوكالة فقد أيد ما مجموعه 59.2% من الناخبين الأتراك في الخارج التعديلات، مقابل 51.2% من الناخبين في البلاد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *