2018/09/20 - 11:44ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / ارتفاع الروبل يعمل على استقرار أسعار القمح الروسي

ارتفاع الروبل يعمل على استقرار أسعار القمح الروسي

سما نيوز/ موسكو / رويترز

قال معهد دراسات السوق الزراعية (ايكار) الروسي يوم الاثنين إن أسعار صادرات القمح الروسية استقرت الأسبوع الماضي بدعم من ارتفاع الروبل 1.6 بالمئة أمام الدولار.

وبحسب ايكار، سجلت أسعار البحر الأسود للقمح الروسي الذي يحتوي على بروتين بنسبة 12.5 بالمئة للتسليم في أبريل نيسان 188 دولارا للطن على أساس تسليم ظهر السفينة (فوب) بنهاية الأسبوع الماضي دون تغير يذكر عن الأسبوع السابق.

ومن المتوقع أن تخفض روسيا صادراتها من الحبوب إلى 3.1 مليون طن في أبريل نيسان بسبب تقلص الإمدادات إلى تركيا، ثاني أكبر مشتر للقمح الروسي بعد مصر، والتي علقت مشتريات القمح والذرة ودوار الشمس من روسيا فعليا من خلال فرض رسوم مرتفعة على الواردات.

وسيلتقي نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش، وهو مسؤول الحكومة المعني بالزراعة، بنظيره التركي محمد شيمشك في موسكو يوم الثلاثاء.

وقالت وزارة الزراعة إن روسيا صدرت 29.3 مليون طن من الحبوب من بينها 22.6 مليون طن من القمح خلال الفترة من الأول من يوليو تموز إلى الثالث عشر من أبريل نيسان، بانخفاض نسبته 0.5 بالمئة على أساس سنوي.

وتتوقع الوزارة ألا يقل محصول الحبوب في 2017 عن 110 ملايين طن بينما تتوقع سوف إيكون للاستشارات الزراعية أن يصل حجم المحصول إلى 113 مليون طن من بينها 69 مليون طن من القمح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *