2018/12/11 - 11:00ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / الغوث تعلن التزامها بالمناهج الفلسطينية

الغوث تعلن التزامها بالمناهج الفلسطينية

سما نيوز/ رام الله / خاص

أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين- الأونروا بيير كرينبول التزام الوكالة التام بالمناهج الفلسطينية والتأكيد على عدم إجراء أي تغيير قد يمس بهذه المناهج.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه عصر اليوم، مع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، بحضور وكيل الوزارة د. بصري صالح، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومستشارة المفوض العام ماريا كمدى، ومن مكتب المفوض حكم شهوان، وذلك متابعة للقاء المفوض العام بالأمس بدولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله.

وفي هذا السياق، جدد صيدم تأكيده على العلاقة الوثيقة والتاريخية التي تربط الوزارة بالوكالة والحرص على تعزيز التواصل بما يضمن خدمة التعليم لأبناء اللاجئين وتحسين مخرجاته، والاتفاق على عقد لقاءات متواصلة بما يخدم تحقيق التعليم الجيد للأطفال الفلسطينيين أينما كانوا، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة احترام المناهج الوطنية وعدم السماح بأي محاولات قد تمس المناهج ومضامينها.

وأكد صيدم أن الوزارة معنية بالتواصل مع وكالة الغوث على كافة المستويات في قطاع التعليم.

بدوره، بين كرينبول أن الوكالة تعد شريكاً رئيساً لوزارة التربية خاصة في المجال التعليمي، مؤكداً على حق الأطفال الفلسطينيين في تلقي تعليم نوعي والحفاظ على مقومات الهوية والثقافة، مشيداً بالشراكة الفاعلة بين الوكالة والوزارة والتي تترجم المساعي الحثيثة لخدمة الطلبة الفلسطينيين، مشدداً على أن أي إثراء للكتب المدرسية الفلسطينية سيتم بالتنسيق بين الوزارة والوكالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *