أخبار عربيةصدى المهجر

النقابة تدعو وسائل الاعلام بالتضامن والمشاركة

[su_label type=”info”]سمانيوز/ رام الله /خاص [/su_label] عقدت الامانة العامة لنقابة الصحفيين اجتماعاً خاصاً ظهرالثلاثاء ناقشت خلاله تطورات اضراب الحرية والكرامة، واستمرار اعتقال 26 صحفياً في سجون الاحتلال، وقررت القيام بسلسة من الخطوات الاسنادية الداعمة للاضراب، وتسليط الضوء على قضية الاسرى الصحفيين في سجون الاحتلال، من الفعاليات التالية:
1- دعوة الاذاعات الفلسطينية الى تخصيص موجات بث مفتوحة مخصصة لتغطية اضراب الحرية والكرامة في يومه العاشر يوم الاربعاء 26-4-2017.2- دعوة كافة الصحفيين، كل في منطقته، للتواجد في خيام الاعتصام والمشاركة في الفعاليات المقرة يوم الخميس 27-4-2017 الساعة 11 ظهراً.
3- دعوة كافة وسائل الاعلام الفلسطينية المرئية والمسموعة الى توحيد بثها في موجة مفتوحة لتغطية اضراب الحرية والكرامة وتطوراته مع دخول الاضراب اسبوعه الثالث، وذلك يوم الاثنين الاول من أيار.
4- الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة يوم الاربعاء في الثالث من أيار عبر نشاط مركزي للصحفيين من كل محافظات الضفة الغربية، حيث سيتجمع الصحفيين بزيهم الصحفي ( الخوذ والدروع ) في خيمة الاعتصام المقامة على دوار الرئيس الراحل ياسر عرفات في رام الله عند الساعة الثانية عشرة ظهراً، ومن ثم الانطلاق عند الساعة الواحدة في مسيرة سيارات نحو التلة المشرفة على سجن ( عوفر ) لتصوير السجن واعلاء الصوت ليصل الى الاسرى المضربين والاسرى الصحفيين في السجن، واطلاق بالونات تحمل شعارات حرية الصحافة واسماء الاسرى الصحفيين. وسوف تحدد النقابة لاحقاً كيفية احياء المناسبة في غزة.
5- وجهت النقابة رسالة عاجلة الى الاتحاد العام للصحفيين العرب دعته الى اسناد الاسرى الصحفيين والاسرى المضربين عن الطعام عبر نشاطات تضامنية تنظمها نقابات وجمعيات الصحفيين العربية في اليوم العالمي لحرية الصحافة في الثالث من أيار المقبل.
وستتواصل النقابة مع النقابات العربية الفاعلة لحثها على تنظيم فعاليات مساندة.
6- ستتقدم النقابة بمشروع قرار عاجل خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين الذي سيعقد بعد الخميس في العاصمة الروسية موسكو، يدعو الى ادانة الاحتلال لاستمراره اعتقال 26 صحفياً فلسطينياً، وخاصة الزملاء الخمسة طاقم اذاعة السنابل في دورا – الخليل ومواصلة محاكمتهم على خلفية عملهم الصحفي، وكذلك الزملاء الستة المعتقلين ادراياً، ويدعو مشروع القرار حكومة الاحتلال الى اطلاق سراحهم فوراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى