الجنوب العربي

مديرعام مكتب الصحه بمحافظة لحج يدشن برنامج التحصين ضد مرض الكزاز بمديرية الملاح

[su_label type=”info”]سمانيوز/ لحج/الملاح/ياسراليافعي[/su_label][su_spacer size=”10″] تم يومنا هذا الاحد تدشين برنامج التحصين ضد مرض الكزاز الوليدي من قبل مدير مكتب الصحة لمحافطة لحج الدكتور باسل عبدالله البغدادي بمديرية الملاح في محافظة لحج وقد رافقه وفد من منظمة اليونسيف حيث ان هذا النشاط والبرنامج من تنفيذ.

الصحة العامهوالسكان وبتمويل من منظمة اليونسيف ويعتبر تحصين روتيني للقضاء على مرض الكزاز الوليدي ويستهدف النساء من سن 15الى سن 49
وبرنامج التنفيد لثلاث مديريات وهي :
الملاح -الحد-المفلحي
ولمدة ستة ايام وبمشاركة عدد من فرق التحصين الميداني عددها 76فريق منها 17 مشرف للفرق . و6 شرفين في المديريات المستهدفه .
كما قام البغدادي وبرفقة الدكتور رايد المزاحمي بزيارة لمستشفئ ردفان تفقد فيها جميع اقسامه .

وقد التقئ هناك بمدير مكتب الصحة انيس المنصب ومدير المستشفى جلال البكري ونوقش معهم عن احتياجات المستشفئ ومتطلباته . وقد وعد البغدادي بمد يد العون للمستشفى وتوفير متطلباته بما يتوفر من امكانيات لدئ مكتب الصحه بالحافظة . وقد عبر البغدادي عن شكره للموظفين بما يقومون به من اعمال جباره ومخلصه . ايضا شكر مؤسسة النقيب التنمويه الخيريه لدعمها الخيري في مختلف المجالات الصحيه .وشكرها ايضا على ماقدمته للمستشفى بمولد كهربائي قوة 45 كيلو .
رافق البغدادي هذا التدشين كلا من :
نائب مكتب الصحة لشؤون ردفان الدكتور رايد المزاحمي . ومدير الرعايه الصحيه الدكتور اسامه دبا . ومدير التحصين الاستاذ عمر الجعدي . ومديرة التثقيف الصحي ابتسام المصلي . ومدير مديرية الملاح  الاستاذ انيس محمد صالح الخضر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى