الجنوب العربي

بعد بيان تاييدة لاعلان عدن التاريخي هادي يقيل قائد اللواء 115 بلودر

[su_label type=”info”]سمانيوز/ابين/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] قالت مصادر عسكرية في لودر إن حالة من الجدل تسود مدينة لودر في أعقاب إقالة الرئيس هادي لقائد اللواء 115 العميد “عبدالله حسين القفعي” المقرب من الحراك الجنوبي.
 
وقد أصدر هادي قرارات جمهورية أثارت جدلاً واسعاً في الجنوب.
 
وقال “عبدالله محمد حسن البركاني” أحد منتسبي اللواء 115 في تصريحات صحفية إن قرار إقالة العميد “عبدالله حسين القفعي” هو استهداف للمقاومة الجنوبية التي قدمت وضحت بالغالي والنفيس, وأن القائد “القفعي” كان في مقدمة الصفوف وربان سلاح المدفعية، ومن القيادات المشهود لها في الجنوب وكذلك في حروب صعدة الستة التي أصيب فيها بجراح.
 
وأضاف: “نستغرب أن يتم ابعاد القيادات الوطنية التي لديها خبرة عسكرية ميدانية في مقارعة الإنقلابيين أو القوى الخارجة عن النظام والقانون”.. مؤكداً أن قرار إقالته أثار حالة من الجدل، وأن اللواء 115 بدون قائد إلى اليوم ويعيش أفراده في حالة تسيب.
 
 
 
ولفت إلى أن قرار إقالة العميد القفعي تندرج ضمن سياسية ابعاد القيادات العسكرية الجنوبية والمقربة  من الحراك الجنوبي، والتي كان لها دوراً مشهوداً في التصدي للعدوان الحوثي، وأن هناك أحزاب سياسية شمالية باتت المتحكم الرئيسي في حكومة الرئيس هادي.. متسائلاً ما هي الأدوار النضالية التي قدمها من يتم الدفع بهم اليوم إلى هرم الجيش والسلطات في الجنوب.
 
وعقدت شخصيات قبلية واجتماعية سلسلة لقاءات عبرت عن اسيائها حيال هذا القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى