أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / ماكرون يرفض عرض فالس.. والحزب الاشتراكي يطرده

ماكرون يرفض عرض فالس.. والحزب الاشتراكي يطرده

سمانيوز/ باريس / متابعات

 

علنت حركة “الجمهورية تتحرك” رسمياً الأربعاء، أن رئيس الحكومة السابق والمنافس على الرئاسة الفرنسية مانويل فالس، غير مؤهل للترشح إلى انتخابات مجلس النواب، عن الحركة، لأنه لا يستجيب لشروط الترشيح، والمؤهلات التي يطلبها الرئيس إيمانويل ماكرون، من السياسيين الراغبين في العمل تحت لواء الحركة.

 

وكان فالس عرض رسمياً الثلاثاء، الانضمام لحركة الرئيس الفرنسي الجديد، للتقدم إلى الانتخابات في يونيو (حزيران) مرشحاً عنها في دائرة إيفري في العاصمة الفرنسية باريس.

 

وكان الوزير ورئيس الحكومة السابق الذي كان وراء استقالة ماكرون من حكومته، والمنافس على ترشيح الحزب الاشتراكي الفرنسي للرئاسة التي فاز بها ماكرون، أعلن في تصريح لإذاعة إر تي إل الفرنسية صباح الثلاثاء، أن الحزب الاشتراكي، مات وانتهى، وأن حركة ماكرون هي مستقبل العمل السياسي في البلاد.

 

وبعد رفض ماكرون انضمام فالس، قال الحزب الاشتراكي الفرنسي الأربعاء على لسان أمينه العام جان كريستوف كامباديليس، إن الحزب “بادر مساء الثلاثاء بدراسة إجراءات طرد مانويل فالس من صفوف الحزب الاشتراكي” بعد تصريحاته عن موت الحزب، وطلبه الترشح باسم حركة ماكرون، رغم انتمائه للحزب الحاكم حتى الساعة في البلاد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *