الجنوب العربي

اللحجي في تدشين دورة مهارات التعلم النشط بلحج لا نريدها أن تكون مثل سابقاتها مجرد تحصيل حاصل

[su_label type=”info”]سمانيوز/لحج/خلدون البرحي[/su_label][su_spacer size=”10″] تحت رعاية الاخ الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم والاخ الدكتور ناصر محمد ثابت الخبجي محافظ محافظة لحج
دشن صباح اليوم الاستاذ نصر سعيد اللحجي مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة لحج بمدرسة الفاروق بمدينة الحوطة الدورة التدريبية الخاصة بمهارات التعلم النشط للمدربين المقيمين في المدارس الصديقة والتي ينفذها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بتمويل من منظمة اليونيسف وتستمر من 15 حتى 30 مايو 2017م
 
وفي التدشين ألقى الأخ الاستاذ نصر اللحجي مدير عام مكتب التربية بالمحافظة كلمة أكد من خلالها على أهمية هذه الدورة لتخصصها في تدريب معلمين سيصبحوا مدربين  لزملائهم في المدارس التي ينتمون إليها .
 
مشيرا إلى ضرورة الاستفادة القصوى من مخرجات الدورة  وعكسها واقعا عمليا حقيقيا يثمر في الارتقاء بتقديم مواد التعليم من المعلمين إلى الطلاب حتى يساعد في القضاء على طرق التدريس الروتينية التي تعودنا عليها على مدى العقود الثلاثة الماضية .
 
وأوضح اللحجي ان هذه الدورة لن تكون كسابقاتها مجرد تحصيل حاصل وتنتهي بمجرد انتهاء أيامها بل سيكون هناك متابعة ومراقبة دورية وجادة لمعرفة مدى الاستفادة وكيف يتم تطبيقها على الواقع العملي .
 
مشيرا إلى الأمانة العظيمة التي يجب أن يتحلى بها المعلم ويستشعرها في تنفيذ واجبه على اكمل وجه تجاه الطلاب الذين اصبحو اليوم محاطين بمختلف المغريات  وأمام الاستقطابات المشبوهة التي قد تحولهم إلى أعداء لأنفسهم واهلهم والمجتمع دون أن يشعروا بذلك.
 
وفي تصريح صحفي قال الأخ فضل محمود منسق برنامج اليونيسف أن الدورة تتبلور في التعلم النشط والذي يهدف إلى  رفع كفاءة الفئات المستهدفة في عملية التخطيط وصياغة الأهداف السلوكية وإعداد الخطة الدراسية وتنفيذها وتقييمها .
 
مشيرا إلى أن هذا البرنامج يستهدف 90 معلم ومعلمة من 40 مدرسة  في ست مديريات هي (الحوطة – تبن – الملاح – المسيمير – المضاربة – الحد) ويستمر لمدة 15 يوم يتلقى فيها المتدربون معلومات ومعارف  في ثلاثة  محاور رئيسية هي التخطيط للتدريس ، استراتيجيات أساسية في التعليم النشط ، القياس والتقويم التربوي .
 
لافتا إلى أنه تم تقسيم المتدربين إلى ثلاث مجموعات كل مجموعة تحوي 30 متدرب ومتدربة يقوم على تدريبهم 6 مدربين 3 من معدي الدليل التدريبي و3من مدربي المحافظة.
 
موضحا إلى أنه بعد انتهاء الدورة سيقوم المتدربين في تنفيذ برامج التدريب في مدارسهم باعتبارهم مدربين مقيمين فيها وستكون عملية التدريب مستمرة فيما يعرف بالتدريب الذاتي
 
حضر فعاليات التدشين الأخ عبدالواحد عبدالله محمد رئيس شعبة التدريب والتأهيل والاخ محفوظ الكيلة مدير إدارة التربية مديرية تبن والاخ غسان علي حسن مدير إدارة التدريب والاخ مرشد الصهيبي مدير إدارة التأهيل بشعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم محافظة لحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى