أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / إنستغرام تقلد سناب شات بمرشحات الوجوه

إنستغرام تقلد سناب شات بمرشحات الوجوه

سمانيوز/ دبي / وكالات

 

علنت شركة إنستغرام، في خطوة غير مستغربة، عن إضافة مرشحات “فلاتر” للوجوه إلى ميزة القصص في تطبيقها للهواتف الذكية، وهي ميزة مقلدة من تطبيق سناب شات.

وقالت إنستغرام، المملوكة لشركة فيسبوك، في منشور على مدونتها إنه أصبح بإمكان مستخدمي ميزة “قصص إنستغرام” الاختيار من بين مجموعة من المرشحات، بما في ذلك أذنا الكوالا اللتان تتحركان وترتعشان، بالإضافة إلى مرشح المعادلات الرياضية التي تدور حول رأس المستخدم.

وإلى جانب مرشحات الوجوه، أعلنت إنستغرام عن مزايا أخرى، بما في ذلك إمكانية ترجيع الفيديو، التي ستسمح للمستخدمين بتشغيل الفيديوهات عكسيا، بالإضافة إلى ميزة الوسوم (هاشتاغات) لزيارة الصفحات الخاصة بالوسوم المضافة.

وباتت فيسبوك تحاول إعطاء الكاميرا مكانا مركزيا في مختلف تطبيقاتها، وذلك من خلال تشجيع المستخدمين على مشاركة المزيد من الصور والفيديوهات وتحريرها من خلال إضافة ملصقات تماما على غرار سناب شات.

وكانت فيسبوك جلبت يوم 28 مارس/آذار الماضي ميزة “القصص”، المقلّدة من خدمة سناب شات، إلى تطبيقها الرئيسي، لتكمل بذلك الطوق حول سناب شات بعدما كانت قد أضافت هذه الميزة -وفق مسميات مختلفة- إلى تطبيقاتها الأخرى: إنستغرام وواتس أب وماسنجر.

ويبدو أن فيسبوك قد نجحت في التفوق على سناب شات، إذ أعلنت إنستغرام في أبريل/نيسان الماضي عن وجود أكثر من مئتي مليون مستخدم نشط يوميا لميزة “قصص إنستغرام”، مقارنة بسناب شات التي أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري عن 166 مليون مستخدم نشط يوميا.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *