أخبار عاجلة
الرئيسية / عام / حسم معركة عاصفة الحزم .. مستحيل !!

حسم معركة عاصفة الحزم .. مستحيل !!

الخضر الميسري

كاتب جنوبي
بدأت هذه المعركة ليلة 26/مارس/2015 بطلب من فخامة الرئيس/ عبدربه منصور هادي حفظه الله وأستجاب سريعا خادم الحرمين الشريفيين الملك / سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وفعلا أدت هذه اﻷستجابة السريعة الى شلل القواعد الجوية في صنعاء والحديدة وخرجت قوة الطيران اليمني خارج الجاهزية وإيضا القوة الصاروخية وفي زمن قياسي !!
وهذا يحسب للمملكة وقوة أسطولها الجوي ..
وطل علينا اﻷخوة المحليين العسكريين وبمختلف التخصصات في كثير من القنوات الفضائية وأشادوا بقوة وقدرة سلاح الجوي الملكي السعودي ودول الحلفاء وهذا فعلا أكيد ..
حتى أن بعضهم توقع أن عودة الرئيس/ هادي وحكومته الشرعية وإجتياح صنعاء غاب قوسين أو أدنى !!
لكن قواعد اﻷشتباك على اﻷرض مختلفة في السلوك واﻷخلاق !!
ففي عدن خرج شباب المقاومة الجنوبية وسطروا أروع الملاحم البطولية وسبقهم أسود الضالع وأعلنوا تحرير مدينة الضالع بمساعدة الغطاء الجوي لدول التحالف وأذهلوا العالم والجيش العفاشي والحوثي !!
وتحررت لحج وأبين وباب المندب وتلت بعد ذلك شبوة وحضرموت .. وأثبتت المقاومة الجنوبية أنها الشريك الأقوي الذي يسيطر على اﻷرض الصلبة وهذا نتاج طبيعي ﻷصحاب الحق واﻷرض والمصير .
لذلك أرى ومن وجة نظري الشخصية أن 《《 حسم معركة عاصفة الحزم .. وعودة هادي الى صنعاء مستحيل !!!
ولعل السبب الرئيسي يعود الى تخاذل المقاومة الشمالية المحسوبة على الشرعية وتعاونها مع الطرف الآخر المباشر والغير مباشرة وربما الهدف أبعد مما نتوقع وهو إستنزاف المال والجهد الحربي للسعودية ودولة اﻷمارت !!
وماجعلني أتطرق لهذا الجانب عدم منح هذا العامل الحيزالكافي من تحليلات المعلقيين في القنوات الفضائية وحتى المغرديين بتوتير !!
المهم اليوم وبعد مرور 730 يوم حرب ومايعادل 17520 ساعة طيران أنصح القيادة العليا بالمملكة العربية السعودية ودول الحلفاء والرئيس هادي :- كي نصنع إنتصارا حقيقيا ونحفض فاتورة الحرب لهذه المعركة إتباع الخطوات التالية :-
1-أغلاق القناة الرسمية اليمنية التي تبث من الرياض والقناة الثانية التي تبث من جدة نهائيا بسبب سيطرة اﻷخوان اﻹصلاحيين
2-تخفيض ممثلي السلك الدبلوماسي الكادر البشري في جميع السفارات في بلدان العالم الى 50% وإغلاق 90% من هذه السفارات
3- تحفيض رواتب أعضاء السلك الدبلوماسي من 25- 35%
4-نقل اللواء/ على محسن اﻷحمر وإدارة عملياته الى منطقة البقع نظرا لقربها من الحدود السعودية والله يرحم اﻷمام الذي قاد الحرب ونصب خيمته في ظهران الجنوب .
5-تخفيض الطلعات الجوية لدول التحالف والحرص على الدقة بضرب أهداف عفاش والحوثي نظرا لخروج 45% من سلاح الجو الملكي السعودي عن الجاهزية ويحتاح الى إعادة تأهيل بعد أكثر من 17 الف ساعة طيران وربما أكثر !!. .
6-بقاء الحصار الجوي والبحري والبري وبفعالية

7- إقالة حكومة بن دغر وتشكيل خلية عمل وزارية للوزراء من اﻷكفاء والشخصيات النزية وإختيار رئيسا لهذا الفريق رئيس وزراء .
8-تحرير بقية مناطق الجنوب وضم قوات الفرقة اﻷولى بقوات المقدشي واللذين ينتمون الى مناطق الشمال وترتيب وضع القادة واﻷفراد الجنوبييون بالمنطقة الثانية بحضرموت التابعة للبحسني في منطقة واحدة .
9-اﻷعتراف بالمجلس اﻹنتقالي الجنوبي والمقاومة الجنوبية كشريك وحليف إساسي في الحرب وعلى اﻷرض الجنوبية ومساعدته ﻷقامة دولة قوية ومستقله ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *