عام

الحراك الجنوبي بشبوة يهدد باجراءات تصعيدية ردا على قرار اقالة المحافظ لملس

[su_label type=”info”]سمانيوز/شبوة/عتق/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] قال الحراك الجنوبي بمحافظة شبوة انه يستعد لاجراءات تصعيدية ردا على اقالة محافظ المحافظة السابق “احمد حامد لملس.
 
واصدرت قوى الحراك الجنوبي بهذا الخصوص بيانا تلقى  “سمانيوز” نصه  وجاء فيه :
 
 
صادر عن / مكونات الحراك والمقاومة الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني محافظة شبوة يرفض قرار عزل المحافظ بن لملس
 
——
 
يا جماهير شعبنا الجنوبي العظيم لقد وقف شعب الجنوب في وجه المحتلين من الانقلابيين والعفاشيين وتصدت لهم المقاومة الجنوبية بكل بسالة وظلت العلاقة مع الشرعية ممثلة بالاخ الرئيس المشير عبدربه منصور والتحالف العربي علاقة شراكة ممهورة بالدم لدحر الإنقلاب والمشروع الإيراني في المنطقة ولطالما كانت ثقتنا كبيرة في أستيعاب الرئاسة لمصالح شعب الجنوب ونضالاته من أجل تحرير الأرض والانسان الجنوبي وإستعادة شعب الجنوب السيادة على أرضه وهي الأهداف التي في سبيلها سالت دماء الشهداء وارتوت بها تربة الجنوب الطاهرة.
 
اننا في الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية نرى اليوم ان مؤسسة الرئاسة باتت مختطفة وقد وصلت إليها ايادي العابثين لتعكر صفو العلاقة مع شخص الرئيس عبدربه منصور هادي وتسعى لإعادة أنتاج الأستبداد في الجنوب مرة أخرى وإعادة الهيمنة الحزبية على مقدرات الجنوب واستبعاد القيادات الجنوبية التي تتماشي مع تطلعات شعب الجنوب وكان آخرها القرار الصادر بعزل أحمد حامد لملس عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي من منصب محافظ محافظة شبوة.
 
إننا في قوى الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية نعلن رفضنا للقرارات الرئاسية الأخيرة والتي قضت بإقالة محافظ شبوة الأخ/احمد حامد لملس عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي والذي اصبح يمثل قاسم مشترك واستطاع ان ينسج علاقة طيبة مع جميع مكونات الحراك والمقاومة ومكونات المجتمع المختلفة بما يخدم أستقرار محافظة شبوة.
 
كما نؤكد مرة أخرى على تأييدنا المطلق للمجلس الأنتقالي الجنوبي كممثل سياسي لقضية الجنوب، وجهة تعمل على إدارة محافظات الجنوب وندعم أي خطوات تتخذها هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي إزاء هذه القرارات بما من شأنه بسط السيطرة على مقدرات أرضنا وإدارتها واستكمال مهام التحرير وبناء دولة الجنوب الفيدرالية كاملة السيادة من المهرة شرقا إلى باب المندب غرباً.
 
وعليه فاننا ندعو ابناء شبوة لاجتماع موسع في عاصمة محافظة شبوة عتق يوم السبت الساعة التاسعة والنصف صباحاً الموافق 1 يوليو 2017م في مقر السلطة المحلية بالمحافظة لمناقشة تداعيات هذه القرارات واتخاذ خطوات تصعيدية لرفضها.
 
صادر عن / مكونات الحراك والمقاومة الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني محافظة شبوة.
 
اليوم الخميس الموافق 29 يونيو 2017م
 
شبوة – عتق
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى