الجنوب العربيتقارير

مدير عام مديرية المعلا فهد المشبق يحضر إجتماع بديوان محافظة عدن بشأن أزمة الغاز المفتعلة في المديرية ،،

[su_label type=”info”]سمانيوز /عدن/المعلا – سامح المديني [/su_label][su_spacer size=”10″]سما نيوز – لحج – خاص [/su_spacer] ناقش الإجتماع الذي عقد بديوان محافظة عدن صباح اليوم الأحد برئاسة وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع وضم الاخوة فهد المشبق مدير عام مديرية المعلا والأخوة أعضاء لجنة شركة الغاز مراد ناصر شيخ مدير الشركة اليمنية للغاز فضل أحمد صويلح مدير إدارة الرقابة التموينية في مكتب الصناعة والتجارة عدن والأخ وديع احمد عمر مسئول المبيعات والاخ عبدالله صالح الهيال رئيس القسم التجاري والأخ وجدان أحمد مسئول الحركة ، حيث ناقشت اللجنة في الإجتماع موضوع أزمة غاز الطبخ المفتعلة حاليآ في مديرية المعلا من قبل تجار سوق السوداء وكيفية طرح الحلول المناسبة لها والعمل على محاسبة المتسببين بها .
وقد تمثلت هذه الحلول بتشكيل لجنة مراقبة من المجلس المحلي بالمديرية يتوزع أعضاءها على نقاط بيع الغاز المعتمدة وتقوم بالإشراف على عملية البيع من الوكلاء إلى المستهلك مباشرة ووفقآ للسعر الرسمي المحدد .
وفي الإجتماع أكد الوكيل شايع إلى ضرورة تكاثف الجهود لكل أعضاء اللجنة والمجلس المحلي في المديرية بقيادة المشبق من أجل إنهاء الأزمة الغير مبررة والإرتفاع الجنوني لأسعار الغاز خلال الأيام الماضية والتي زادت من أعباء المواطن خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يعاني منها المواطن .
وأضاف شايع قائلا” سنتخذ كل الإجراءات الصارمة ضد كل المتلاعبين ولن نتهاون في هذا الأمر أو نسمح بأي شيء يمس حياة المواطن ويزيد من معاناته ويجب العمل من أجل عودة الأسعار إلى ما كانت علية قبل إفتعال هذه الازمة .
ووجه الدكتور رشاد شائع وكيل المحافظة رئيس اللجنة المشكلة الى أعضاء اللجنة وقيادة المجلس المحلي بمديرية المعلا لسرعة العمل على حل هذه الأزمة المفتعلة من قبل بعض مراكز المديرية والعمل على إغلاقها نظراً لما تسببه من إختفاء مادة الغاز المنزلي وتسهم في ظهور السوق السوداء وإحالة المتسببين إلى النيابة المختصة .
ومن جانبه أكد المشبق مدير عام المديرية أن السلطة المحلية بالمديرية على إستعداد تام للوقوف بجانب مكتب الشركة اليمنية للغاز واللجنة المشكلة من قبل المحافظة في كل ما ستقوم به من خطوات وذلك في سبيل إيجاد آلية موحدة لبيع الغاز تقضي على تجار السوق السوداء من خلال توفيره ووصوله إلى المستهلك دون عناء وبأسعاره المعروفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى