أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / تحت حماية قوات الاحتلال الصهيوني…عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون المسجد الأقصى

تحت حماية قوات الاحتلال الصهيوني…عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون المسجد الأقصى

 

سمانيوز/القدس/متابعات/سما

اقتحم عشرات من مستوطني الكيان الصهيوني، اليوم الإثنين، عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الخاصة، ونفذوا جولات في أرجائه بحرية تامة.

 

 

وقالت مصادر صحفية : إن قرابة 38 مستوطنا اقتحموا الأقصى وأن مستوطنات قمن بأداء صلوات تلمودية في حائط البراق .. مشيرين إلى أن المستوطنين تجولوا في باحات الأقصى، والمسجد الأقصى خالٍ من المصلين، الذين يرفضون الدخول إلى مسجدهم، عبر البواباتٍ الإلكترونية التي وضعتها قوات الاحتلال.

 

وشرع ضباط شرطة الاحتلال في إجراء قياسات هندسية لباب المجلس دون معرفة الأهداف من وراء ذلك.

 

وفي منطقة رأس العامود وقعت عملية إطلاق نار من قبل المستوطنين على منزل المواطن إبراهيم عديلة في رأس العامود الأمر الذي تسبب بخلق حالة من الهلع.

 

من ناحية أخرى تم تأجيل جلسة الحكومة التي كان من المقرر عقدها الآن إلى ساعات المساء، وذلك بعد توجه مسئول – في حكومة الإحتلال- رفيع المستوى إلى الأردن من أجل مواصلة المفاوضات تفاديا لحدوث أزمة دبلوماسية، عقب قيام حارس أمن بسفارة الكيان الصهيوني في عمان بقتل أردنيين اثنين، مساء أمس الأحد.

 

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن مصدر رفيع في خارجية حكومة الإحتلال، إن مسئولا أمنيا  سيصل إلى العاصمة الأردنية خلال ساعات النهار، وسيجتمع بالمسئولين الأردنيين للتباحث في السبل لتجاوز أزمة حارس الأمن بعمان.

 

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية الأردنية تحاصر مبنى سفارة الكيان الصهيوني في عمان وتمنع مغادرتهم إلى تل أبيب إلا في أعقاب التحقيق معهم ومع الحارس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *