2017/12/16 - 1:52م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / إسرائيل تتراجع: لا بوابات إلكترونية عند مداخل الأقصى

إسرائيل تتراجع: لا بوابات إلكترونية عند مداخل الأقصى

سمانيوز / فلسطين/ متابعات

قررت الحكومة الأمنية الإسرائيلية، فجر الثلاثاء، وقف استخدام أجهزة كشف المعادن عند مداخل المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، بعدما تسببت هذه البوابات الإلكترونية باندلاع أعمال عنف دامية بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، في بيان، إن الحكومة المصغرة وافقت على “توصية كل الأجهزة الأمنية باستبدال إجراءات التفتيش بواسطة أجهزة كشف المعادن بإجراءات أمنية تستند إلى تكنولوجيات متطورة ووسائل أخرى”.

وفور شيوع الخبر تجمع مئات الفلسطينيين قرب أحد مداخل الحرم القدسي للاحتفال بهذا التراجع الإسرائيلي.

وقام أحد المحتفلين بإشعال ألعاب نارية ما دفع بالقوات الإسرائيلية إلى مهاجمة الحشد وتفريقه بواسطة القنابل الصوتية.

وصدر قرار الحكومة الأمنية بعيد ساعات من وصول مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط جيسون جرينبلات إلى إسرائيل في محاولة لحل الأزمة التي أشعلها قبل ثمانية أيام قرار إسرائيل نصب بوابات إلكترونية عند مداخل الأقصى.

وفرضت إسرائيل إجراءات التفتيش هذه بعد هجوم وقع في 14 يوليو وأسفر عن مقتل رجلي شرطة إسرائيليين إضافة إلى المهاجمين الفلسطينيين الثلاثة.

ومنذ ذلك التاريخ تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة وخصوصًا محيط المسجد الأقصى مواجهات يومية بين محتجين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية أوقعت خمسة قتلى وعشرات الجرحى بين الفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة.

كذلك قتل ثلاثة إسرائيليين طعنًا بسكين شاب فلسطيني هاجمهم في منزلهم في مستوطنة بالضفة الغربية المحتلة.

 

*الوطن

*صورة ارشيفية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *