آراء جنوبية

عشرة أسباب لعدم إنتصار التحالف العربي في اليمن !؟

وضاح بن عطية

كاتب وناشط جنوبي
1.. ظهور البديل الأسوء على المشهد حيث أن تاريخ من يمثلون الشرعية لا يقل سوءا عن تاريخ الانقلابيين .
2.. الأوضاع السيئة في المناطق المحررة انقطاع للخدمات وفوضى وتوقف الرواتب وغيرها وعدم الاعتناء بأسر الشهداء والجرحى أدى ذلك إلى خفض الروح القتالية عند المقاتلين .
3.. عدم تمسك دول التحالف برجال الوغى أصحاب البطولة والشرف و إقصاء كل القوى الجديدة المستقلة رغم التضحيات التي يقدمونها وذهاب الدعم السخي لقوى النفوذ التقليدية الفاسدة .
4.. عدم ضم المقاومة للجيش والأمن حيث أن 80% من المقاومة الجنوبية مازالت غير مدعومة ولم يتم تأهيلها وتم تسليم ترتيب وتسجيل المقاومة لقوى الفساد السابقة .
5.. وجود النية المبيتة عند حزب الإصلاح إخوان اليمن لهزيمة التحالف العربي من الداخل انتقاما منهم على إفشال الربيع العربي .
6.. نفوذ عفاش داخل الشرعية حيث أن أغلب قيادات الشرعية خرجت من حضن عفاش وانضمت للشرعية عقب إعلان عاصفة الحزم .
7.. بطانة هادي وأقاربه حيث أنهم وجدوا في الحرب غنيمة لرفع ارصدتهم ؛ وبما أن إنتهاء الحرب تعني إنتهاء عهد هادي لذلك يحرصون على استمرار الحرب .
8.. المعاناة التي يعانيها المغترب اليمني في دول التحالف مما ولد للمواطن تساؤل كيف لدول تقول ان استقرار اليمن من استقرارها وهي تضيق الخناق على المغتربين اليمنيين .
9.. التناقض الإعلامي و الضبابية و عدم وجود مشروع استراتيجي لدى التحالف يطمئن شعب الجنوب بأن قضيتهم لن تضيع وهذا الأمر أن استمر سوف يخسر التحالف شعبيته في الجنوب وأيضا عدم طمئنة أبناء الشمال أن الأمن الإقتصادي جزء من الاستقرار في المنطقة وهذا الأمر جعل التحالف بلا حاضنة شعبية في شمال اليمن .
10 .. التعامل مع القوى الشمالية والجنوبية على أساس الترويض وشراء الذمم وليس على أساس إنجاح مشروع عربي استراتيجي والتهاون مع الفاسدين والمتلاعبين في الجبهات و اللعب علی الحبلين والكيل بمكيالين والتسابق علی المصالح الخاصة تحت مظلة الشرعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى