الجنوب العربي

الشباب الديمقراطي ينفذ حلقة حوار بمديرية سيحوت محافظة المهرة

 
[bs_label type=”info”]سمانيوز / المهرة / سيحوت / عماد باحميش[/bs_label][su_spacer size=”10″] نفذت مؤسسة الشباب الديمقراطي يوم الأثنين
م 31/7/2017 بتمويل من الصندوق الوطني للديمقراطية [ NED ] جلسة حوار لمناقشة القضايا المجتمعية الرهانة والتي تهدف لخلق قيادات شبابية فاعلة في المجتمع وذلك في مركز الأبداع للغات والكمبيوتر بمديرية سيحوت .
وقبل الدخول الى جو الجلسة النقاشية قدم الناشط /جمعان قحطان للمتدربين نبذة عن العمل التطوعي فيها تم تعريف المتدربين بالعمل التطوعي وأهميتة وأهدافه في المجتمع .
وفيما بعد تم الدخول الى صلب الموضوع والدخول الى جو جلسة النقاش حيث رحب المدرب/ خليل عبودان بالمتدربين قائلاً أنه لمكسب كبير أن أرى طلاب يهتمون بالعمل الأنساني كما وقد قدم عبودان محاضرة عن المناصرة حيث وضح فيها تعريف المناصرة وخصائصها ومستوياتها وتحليلها وكذلك كيفية التخطيط للمناصرة التي ناقشها خلال جلسة النقاش مع المتدربين .
وختاماً للجلسة النقاشية لحل عدد من القضايا المجتمعية تم توزيع المتدربين الى ثلاث مجموعات حيث وضع لهم عدد من القضايا في المجتمع والتي تم فيها تحديد نوع القضية أو المشكلة وأسبابها ونتائجها وكذلك كيفية تحليل الأطراف المعنية والمؤثرة للمشكلة والتعرف على أنشطة المناصرة وخطتها من خلال قيامهم بعدد من الأنشطة النقاشية ضمن أطار حلقة النقاش الذي تم شرحها ومناقشتها للمتدربين .
كما تعتبر هذه الجلسة النقاشية المرحلة الثانية من ضمن مشروع خلق قيادات شبابية فاعلة في المجتمع ويلي هذه المرحلة مراحل قادمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى