الجنوب العربي

ادباء الجنوب العربي بلحج يحتفون بالذكرى الثانية لتحرير الحوطة

[su_label type=”info”]سمانيوز/لحج-الحوطة/خلدون البرحي/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] تحت رعاية الاخ الدكتور ناصر محمد ثابت الخبجي محافظ محافظة لحج.
اقامت عصر اليوم الثلاثاء جمعية ادباء ومثقفي الجنوب العربي في ساحة تحرير الحوطة احتفائية ادبية وفنية بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير مدينة الحوطة الباسلة من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح والتي تصادف الرابع من اغسطس من كل عام
حيث طرزت الاحتفائية بالعديد من الوصلات الغنائية والشعرية المعبرة عن عظمة الانجاز التحرري من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح والصمود الاسطوري الذي سطرته المقاومة الشعبية في مدينة الحوطة والتي صدح فيها غناءالموهوبان علي الكومي وحسين مرشد وشعر الشاعر امين غالب محمد .
وقد نفذت اللاحتفالية بالتنسيق بين جمعية ادباء الجنوب العربي ومكتب الثقافة محافظة لحج والهادف الى احياء فعاليات الذكرى الثانية لتحرير محافظة لحج وفي الاحتفائية القى الاخ فؤاد داؤود الناطق الرسمي لجمعية ادباء الجنوب العربي كلمة عبر من خلالها عن الفرحة الغامرة بمنجز التحرير من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح والذي لا يضاهيه اي منجز على هذه البسيطة .
مثمنا تلك التضحيات الجسام التي قدمتها المقاومة الشعبية في مدينة الحوطة التي لم تمتلك وقتها غير البندقية والتي كان يتناوب على حملها المقاتلين في ظل امتلاك المليشيات ترسانة نظام صنعاء.
وقال فؤاد داؤود ان احتفالنا اليوم انما ياتي بمثابة تقديم ايات الاجلال والعرفان وكلمات الشكر والتقدير وترتيل الحب والافتخار لرجال المقاومة الافذاذ الذين لولاهم لما كنا ننعم بما ننعم فيه اليوم من امن وامان.
واضاف الناطق الرسمي لجمعية ادباء الجنوب ان الفن والفنانين سيكونون في خندق واحد مع المقاومة بالقصيدة واللحن حتى تحقيق الانتصار المظفر واعلان استقلال دولة الجنوب على حدودها المتعارف عليها قبل عام 90 المشؤوم
حضر الاحتفائية الفنان احمد فضل ناصر مدير عام مكتب الثقافة محافظة لحج وعدد من المهتمين والمنشغلين بالشأن الثقافي والادبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى