الجنوب العربيتقارير

قرية معشق بالضالع تتكاتف وتنفذ أربعة مشاريع حيوية

[su_label type=”info”]سمانيوز/ الضالع / تقرير / إعداد / ابومهند الشاعري[/su_label][su_spacer size=”10″] قرية معشق بالضالع ستصبح مضرب مثل للقرئ بتكاتف جميع أبنائها ومغتربيها لأجل تنفيذ مشاريع حيويه تخدم القريه بشكل أساسي ..
حيث وجه عدد من المغتربين من ابناءقرية معشق دعوات لكآفة إخوانهم بالمهجر وقامو بإنشاءجروب بموقع التواصل الاجتماعي واتس آب وتمت تسميته جمعية ابناء معشق والذي يضم مايزيد عن خمسين عضوآ وتم وضع خطط اوليه للتبرع لشراء مولد كهربائي بقوة ١٠٠ميجا وهذا ما جعل كل الشباب يتكاتفو ويلبو دعوة التبرع والتي أطلقها الاخ علي عبيئ والأخ فكري الزُبير
كلا حسب استطاعته وإمكانياته وتم جمع مبلغ مالي وقدره مليون ريال يمني ونصف .
وتم تكليف عدد من الوجهاء بالقريه وهم ..
الشيخ عبدالعزيز مثنى فارع
والاخ مختار قاسم مانع وأخوه فهمي
والاخ عبدالحكيم حسان
والطيار عبدالحكيم عبدالعزيز …
وتم شراء المولد الكهربائي الضخم ..
وهاهم اليوم يجمعون على عمل سور لمقبرة معشق حفاظآ عليها من العبث بمقابر المسلمين وإكرامآ لهم ..
وبعد هذا المشروع الإنساني هاهم يجتمعون على كلمة رجل واحد لمصلحة قريتهم واهاليهم ويقومون بالتبرع لغرض اصلاح بئر شعب العندلي الواقعه اعلا القريه لغرض إعادة تنشيطها وبناء شبكة مياه شرب لكل أسره بمعشق وتم تكليف عدد من وجهاء القرية للمطالبه أمام السلطه المحليه وجمعية الهلال الأحمر الإماراتي لتنفيذ هذا المشروع الحيوي الهام والذي تستفيد منه مايزيد عن ٥٠٠ أسرة ..
حيث وجهت رسالة لمحافظ المحافظه الاستاذ فضل الجعدي والذي بدوره أشاد بالجهود والتكاتف من أبناء هذه القريه واعتبرها نموذجا يحتذى به بين القرى والمديريات بالمحافظه ..
وامتدادا لتنامي مشاريع قرية معشق بالمجهود الشعبي البسيط
تم التطرق إلى إعادة إعمار ورصف طرق القريه الداخليه بالاحجار لتسهيل تنقل السيارات والدراجات الناريه داخل القريه كونها تعاني من صعوبه أثناء طلوعها الى معشق العليا ..وقد تم الاتفاق على هذه الخطه بعد استكمال تنفيذ مشاريع الكهرباءوالماء وتسوير المقبره ..
هكذا هم أبناء قرية معشق يتسابقون للخير في كل نداء تطلقه قريتهم بجمع مساعدات لمرضى أو إغاثة ملهوف أو إعانة مقدمي عالزواج ..
نسأل الله لهم التوفيق وان تكون نموذجا يحتذى بها في كل قرانا بالضالع ..
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى