أخبار عاجلة
الرئيسية / آراء جنوبية / لهادي إيجابيات ومواقف أسهمت في وصول الجنوب لما وصل له اليوم!!

لهادي إيجابيات ومواقف أسهمت في وصول الجنوب لما وصل له اليوم!!

نبيل عبدالله

كاتب جنوبي

هناك من يكتب باستخفاف عن هادي وتأثيره ويشير لهادي بجحود ونكران وبلغه عدائية لا صلة لها بالاختلاف ولا بالوطنية والحرص الوطني .
هادي سواء اختلفنا او اتفقنا معه هو جزء اساسي ومؤثر من المشهد السياسي والأمني في الجنوب .
لهادي إيجابيات ومواقف اسهمت في وصول الجنوب لما وصل له اليوم بغض النظر ان قدم ذلك إيمان بالجنوب وحقه في الحرية او خدمة لمشروعه ودولته الوهمية .
يمتلك هادي تأثير وقدرات ان اتجهت لما فيه مصلحة الجنوب الأرض والإنسان فسيختصر الجنوب الكثير ليتغلب على كافة الصعاب في اقل وقت وأقل تكلفة.
عندما توحد الجنوبيين في أصعب الظروف صنعوا المستحيل واصبح الجنوب قوي بكل ابناءه الذين جمعتهم مصلحة الجنوب بعيداً عن اي اختلاف سياسي .

ما نقوله عن هادي كانصاف للرجل لا يجب ان يكون على حساب وطن وشعب فمهما قدم هادي للجنوب يضل هذا واجبه وليس من العدل ان نكافئه بالتفريط بوطن .
هذا الشعب هو صاحب الانتصار وهو الأولى بالانصاف ورد الاعتبار بعد كل ما عاناه لهذا وبعد ان اثبت الجنوبيين حسن النيه مع هادي نجد ان من حقهم ان يختلفوا معه على الثوابت المصيريه وهذا لا يُعتبر جحود ولا انكار لوجوده وتأثيره بل ان الجحود هو انكار ما ابداه الجنوبيين من مرونة وحسن نيه ليصطفوا خلفه حين تعرض هادي للخذلان من من توافق عليه وخرج يهتف له في ما تعرف بمسيرات الاصطفاف .

عندما نتحدث عن تأثير هادي فهذا تقدير للواقع ومهما بلغ تأثيره لن يقف بوجه الجنوب فقد يأخر الاستحقاق السياسي الجنوبي في افضل فرصة تاريخية متاحه لكنه لن ينهي تطلعات الجنوبيين بأي حال .

نحن حريصين على وحدة الجنوبيين ودعمنا للمجلس الانتقالي يأتي من ايماننا بالجنوب وحق الجنوبيين في التحرك لحماية مصالحهم والانتصار لقضيتهم وتضحياتهم ونتمنى ان يتفق الجنوبيين مجدداًعلى قاعدة مشتركة فكما ان هادي جزء مؤثر في واقع الجنوب فالمجلس الانتقالي ايضاً جزء من الواقع المتشكل اليوم والتعاطي معه بنفس سياسة عفاش لن يصل بنا الى حل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *