عام

لليوم الثالث على التوالي  … إستمرار دورة تفتيش العمل والصحة والسلامة المهنية بمكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالمكلا

[su_label type=”info”]سمانيوز/المكلا/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] ضمن الخطوات التأهيلية للكادر الوظيفي ولليوم الثالث على التوالي تستمر دورة تفتيش العمل والصحة والسلامة المهنية التي ينظمها مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت لموظفيه والتي ستستمر لأسبوع كامل  .
 
وقال مدير إدارة التخطيط بمكتب الوزارة  ( مسؤل الدورة  ) الأخ / عبدالله محمد باسنبل ان هذه الدورة أقيمت بتوجيهات المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ / فياض فرج باعامر وخطة إدارة التخطيط بالمكتب لعام 2018 للإرتقاء بالكادر الوظيفي بالمكتب وتأهيله ليتمكن من تأدية مهامه على الوجه الأكمل   .
 
وأضاف ‘ باسنبل ‘ إن الدورة تشتمل على 10 محاضرات 4 منها في تفتيش العمل وأهميته وطرق التفتيش الفعال وأهم الحقوق القانونية للعاملين و 6 محاضرات في مجال الصحة والسلامة المهنية وإصابات وحوادث العمل والأمراض المهنية ووسائل الحماية الشخصية وطرق الإطفاء والإسعافات الأولية وأهم التشريعات في مجال الصحة والسلامة المهنية  .
 
من جهته قال مدير إدارة الصحة والسلامة المهنية الأخ / حسام يسلم خنبري أن أهمية الدورة يأتي كونها مختصة بسلامة الفرد والمنشأة بشكل عام من ناحية أدوات السلامة الفردية من لباس ونظافة وتجهيز المنشأة بأدوات السلامة  .
 
وأكد أن المتدربين في هذه الدورة يتعرفون على مهامهم وواجباتهم وحقوقهم وعكسها على الواقع أثناء النزولات التفتيشية بالمنشأة حيث لمسنا تفاعلاً كبيراً من قبل المشاركين في الدورة ونية صادقة للتغيير نحو الأفضل  .
 
بدوره أشاد مدير إدارة التفتيش الأخ /  عمر سالم باوزير بالجهود التي يبذلها المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ / فياض فرج باعامر ومساعيه الحثيثة لإحداث نقلة نوعية في المكتب والإرتقاء بخدماته وتفعيل دوره خدمة لكافة شرائح المجتمع  .
 
وقال إننا شاركنا اليوم بمحاضرة للمتدربين حول الحقوق القانونية للعاملين بموجب أحكام قانون العمل رقم 5 لعام 95 م وتضمن تعريف العمل وأنواعه والعقود والأجور وأوقات العمل والإجازات وتأمينات الخدمة والعمل النقابي وعمل النساء والأحداث وحقوق وواجبات العمال واربابهم والتي تهدف في مجملها إلى معرفة المفتش بأهم الحقوق القانونية للعاملين وتطبيقها على الواقع عند النزولات  .
 
من جانبه قدم مدير إدارة علاقات العمل الأخ / حسين صالح باعكابه شكره للمدير العام لمكتب الوزارة على إقامة هذه الدورة لما لها من أهمية للعمال والمنشاءات العاملة في المحافظة وتوضيح الكثير من الأمور التي يجهلونها من ناحية عقود العمل والنزاعات التي قد تنشأ بين العمال وأرباب العمل  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى