الجنوب العربي

بعد توقف البعثة الطبية الروسية عن العمل ..مستشفى عزان مهدد بتوقف خدماته للمرضى

[bs_label type=”info”]سمانيوز / شبوة / مريم بارحمه [/bs_label][su_spacer size=”10″] محافظة شبوه من أكبر محافظات الجنوب و أكثرها غنى بالثروات النفطية والمعدنية و غيرها من الثروات لكنها أفقر المحافظات من البنية التحتية والمشاريع الخدماتية وخاصة الخدمات الطبية فمستشفى عزان المركزي بمدينة عزان مديرية ميفعة يستفيد من خدماته اكثر من ثمان مديريات ويعتبر مستشفى مرجعي لكنه مهدد بتوقف خدماته بعد ان توقفت البعثه الروسيه عن العمل بالمستشفى منذ اليوم الاثنين 14 اغسطس 2017م لعدم صرف رواتبهم منذ شهر يناير 2017م .
وقد بعث الأهالي نداء استغاثة عاجل لوزير الصحة والسكان و للأشقاء في الهلال الأحمر الإماراتي و المنظمات المحلية والدولية بالتدخل الفوري لعودة عمل البعثة الطبية وإنقاذ حياة الناس .

و أوضحوا أن البعثة الطبية الروسية تقدم خدمات واسعة لأبناء المديريات الجنوبية حيث تجرى العمليات الجراحية بمعدل سبع عمليات باليوم الواحد إضافة إلى العديد من الخدمات الطبية المتميزه .
وأشاروا أن الطاقم الطبي للبعثة الروسية جميعهم من طاجيستان و مكون من خمسة أطباء وممرضة وهم أخصائي جراحة عامة و أخصائية نساء وولادة و أخصائي عظام و اخصائي عيون و أخصائي تخدير وممرضة و هذه التخصصات غير موجودة بالمستشفى مما سيؤدي لتدهور الحالة الصحية للمرضى وتعريضها للخطر .

موضحين أن الجهة التي كانت تدفع لهم الرواتب شركة النفط و جمعية التكافل الانساني تكفلت برواتبهم عدة مرات ولكن منذ شهر يناير 2017م الطاقم الطبي للبعثة الروسية بدون رواتب ولمدة تجاوزت اكثر من سبعة اشهر !! .
و أكدت مصادر طبية أن هناك متابعه جاده من ادارة المستشفى ولكن دون جدوى من الجهات المسئولة ولم تجد ادارة المستشفى سوى المواعيد والتسويف من المحافظة !!!! .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى