الجنوب العربي

في تغير مفاجئ لموقفة..الشاعر البجـــــــــــــــــــيري : طفح ڪيلي ، وانا مع الوحدة ومن زعل يدق رأسـہ بجبل شمســــــــــــــــــــــــــــان

[su_label type=”info”]سمانيوز/ابين/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] تراجع احد ابرز الشعراء الجنوبيين عن دعوتة السابقة لانفصال جنوب اليمن عن شماله والتي اطلقها في احد قصائدة أبان انطلاق ثورة الحراك السلمي الجنوبي بالعاصمـہ عدن .
وقال الشاعر ” علي حسين البجيري” وهو شاعر شعبي من محافظة ابين ان كيلة طفح وانة يؤيد استمرار الوحدة اليمنية القائمة حالياً .
وتحدث “البجيري” في رسالة صوتية نشرها عبر برنامج الواتس آب يدين فيها ما اسماه بأثارة الدعوات المناطقة والطائفية في مواقع التواصل الاجتماعي بين ابناء الجنوب.
واضاف الشاعر “علي البجيري ” ان اليوم غير الامس ومن المستحيل ان تحكمنا قبيلة او منطقة في حالة عودة الجنوب ولايمكن ان نرضئ بذلك نهائياً.
وطرح البجيري في رسالتة الصوتية هذه ، خيار التقسيم العادل في كل شي بالجنوب او بقاء الوحدة اليمنية القائمة الان مع الشمال.
وختم البجيري قولة : ” من هو معنا علئ هذا الخط اوكية ‘تمام’ واللي مش معنا في ذلك ، خلاص طز فية، نحن مع الوحدة ومع الاخ الرئيس وصلحوا اللي برؤوسكم ” حد قولة.
واشتهر الشاعر “البجيري” مع بداية التظاهرات السلمية لشعب الجنوب في العام 2007 م وقد ذاع صيتة من خلال قصيدة شعرية اطلقها بعنوان “لاعاد با وحدة ولا نا وحدودي ” والتي الهبت الشارع الجنوبي خلال تلك الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى