عام

مدير عام مديرية المعلا فهد المشبق يدشن حملة التوعية للوقاية من الكوليرا في المديرية

[su_label type=”info”]سمانيوز/العاصمةعدن/سامح المديني/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″]  دشن صباح يومنا هذا الثلاثاء مدير عام مديرية المعلا الأخ فهد المشبق حملة التوعية للوقاية من مرض الكوليرا ومكافحته من خلال النزول إلى كل منازل مديرية المعلا والذي نفذتها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف .
 
وفي التدشين ، أشار المشبق إلى أهمية هذه الحملة في رفع الوعي وكيفية مكافحة مرض الكوليرا والأهمية الأولى في النظافة العامة مثل نظافة المطابخ والحمامات والوجبات وغسل الخضار والفواكه وتجنب الأسباب التي تساعد في إنتشار الوباء وتحفيز المجتمع للوقاية منه والإسهام الإيجابي في السيطره عليه .
 
كما حث المشبق كل المشاركين في الحملة الى توصيل الطرق والمعلومات للمستهدفين ومساعدتهم ببدء مكافحة هذا المرض وتغيير سلوكياتهم وتحويلاتهم من السلبية إلى الإيجابية لتجنيبهم وأفراد أسرتهم من هذا الوباء الخطير .
 
كما دعا المشبق كافة شرائح المجتمع الى تحمل المسؤولية كونهم المسئول الأول في مواجهة مرض الكوليرا المنتشر إبتداء من المنزل قبل الشارع والتعاون مع فرق الحملة من خلال تسهيل المهام الذي خرجوا لأجله لضمان إنجاح فرق الحملة وتحقيق أهدافها .
 
من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور الدوش بأن فرق الحملة ستواصل عملها لمدة ” 6 ” أيام وسيشارك فيها ” 112 ” من العاملين المختصين في الصحة والمتطوعين المساعدين لهم يتوزعون على “51” فرقة ، كما أشار الى أن المشاركين تلقوا دورة تدريبية توعوية لمدة يومين تعرفوا من خلالها عن مخاطر الكوليرا وطرق الوقاية منها ، وبالإضافة الى خطوات تنفيذها والوصول الى الهدف المنشود منها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى