2017/12/18 - 11:18م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / 13 قتيلا وأكثر من 100 جريح في اعتداء إرهابي يستهدف برشلونة الإسبانيــہ، وداعش يتبنى العمليـــــــــہ

13 قتيلا وأكثر من 100 جريح في اعتداء إرهابي يستهدف برشلونة الإسبانيــہ، وداعش يتبنى العمليـــــــــہ

سمانيو/وكالات/خاص

أسفرت عملية دهس بواسطة سيارة نقل بضائع أمس الخميس، في برشلونة، عن مقتل ما لا يقل عن 13 شخصا وجرح حوالي 100 آخرين.

و قالت السلطات الإسبانية انها ألقت القبض على اثنين من المشتبه في ارتكابهما الحادث.

وذكرت وكالة الأنباء الاسبانية الخاصة «يوروبا برس»، أن الشرطة تبحث عن رجل يدعى ادريس اوكابير، تقول إنه يشتبه في أنه استأجر شاحنة لها صلة بالهجوم.

هذا وأعلنت وكالة «أعماق» التابعة لـ»الدولة الإسلامية» مسؤولية التنظيم عن العملية.

وكانت مدينة برشلونة شمال شرق اسبانيا قد تعرضت لعمل إرهابي مساء الخميس عندما قام شخص يسوق شاحنة صغيرة بدهس الناس في الشارع السياحي الشهير لاس رامبلاس مخلفا 13 قتيلا وعشرات الجرحى،

وهذا الاعتداء الإرهابي هو شبيه بتلك الاعتداءات التي شهدتها مدن أوروبية ومنها لندن مؤخرا.

إذاعة «كادينا سير» الاسبانية قالت بأن الاعتداء خلف حتى ساعة متأخرة من أمس الخميس 13 قتيلا وجرح العشرات بعضهم بجروح خطيرة قد تؤدي ببعضهم إلى مفارقة الحياة. ولم تقدم السلطات معطيات دقيقة عن عدد الضحايا في انتظار الحصيلة النهائية.

شاهدة عيان اوضحت إن الشاحنة الصغيرة انطلقت من وسط الشارع وبدأت تدهس الناس في مشهد مأساوي، وهرب الكثيرون إلى المباني للنجاة وهم يصرخون.

وقامت السلطات الأمنية مباشرة بتطويق المكان وإخلائه وطالبت الناس بالتزام الإجراءات الأمنية القصوى وخاصة الحانات والمقاهي والمطاعم وعدم التجمع في مكان واحد، كما قامت بإغلاق وسائل النقل العمومية وسط المدينة خوفا من عمل إرهابي آخر. في الوقت ذاته، قامت وحدات كوماندوز من الشرطة بتمشيط المنطقة بحثا عن مسلحين.

تعليق واحد

  1. راية الاسلام

    حرم الله قتل الانسان من النساء والاطفال بدون وجة حق مهما كانت قوميتة ودينة . البشر ليس لديهم اي حق في ان يعاقبوا ويقتلوا النفس بغير وجه حق فقط الله عز وجل هو الذي يعاقب ويحي ويميت وهو كل شي قدير . والقرآن الكريم وآياتة خير شاهد عاى انزال القصاص والعقاب بلاقوام السالفة ( قوم لوط وثمود وهود وصالح) بعد ان ارسل انبيائة ورسله لارشادهم الى طريق الحق لاكنهم رفصوا وكانت نتيجتة ان دمر الله مدنهم وانزل فيهم العذاب . فيا اخواننا المسلمين اتقوا الله وتبرئوا من كل تيار او مذهب او قومية تنشر القتل والفساد في الارض باسم الاسلام .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *