أخبار دولية

13 قتيلا وأكثر من 100 جريح في اعتداء إرهابي يستهدف برشلونة الإسبانيــہ، وداعش يتبنى العمليـــــــــہ

[su_label type=”info”]سمانيو/وكالات/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] أسفرت عملية دهس بواسطة سيارة نقل بضائع أمس الخميس، في برشلونة، عن مقتل ما لا يقل عن 13 شخصا وجرح حوالي 100 آخرين.
و قالت السلطات الإسبانية انها ألقت القبض على اثنين من المشتبه في ارتكابهما الحادث.
وذكرت وكالة الأنباء الاسبانية الخاصة «يوروبا برس»، أن الشرطة تبحث عن رجل يدعى ادريس اوكابير، تقول إنه يشتبه في أنه استأجر شاحنة لها صلة بالهجوم.
هذا وأعلنت وكالة «أعماق» التابعة لـ»الدولة الإسلامية» مسؤولية التنظيم عن العملية.
وكانت مدينة برشلونة شمال شرق اسبانيا قد تعرضت لعمل إرهابي مساء الخميس عندما قام شخص يسوق شاحنة صغيرة بدهس الناس في الشارع السياحي الشهير لاس رامبلاس مخلفا 13 قتيلا وعشرات الجرحى،
وهذا الاعتداء الإرهابي هو شبيه بتلك الاعتداءات التي شهدتها مدن أوروبية ومنها لندن مؤخرا.
إذاعة «كادينا سير» الاسبانية قالت بأن الاعتداء خلف حتى ساعة متأخرة من أمس الخميس 13 قتيلا وجرح العشرات بعضهم بجروح خطيرة قد تؤدي ببعضهم إلى مفارقة الحياة. ولم تقدم السلطات معطيات دقيقة عن عدد الضحايا في انتظار الحصيلة النهائية.
شاهدة عيان اوضحت إن الشاحنة الصغيرة انطلقت من وسط الشارع وبدأت تدهس الناس في مشهد مأساوي، وهرب الكثيرون إلى المباني للنجاة وهم يصرخون.
وقامت السلطات الأمنية مباشرة بتطويق المكان وإخلائه وطالبت الناس بالتزام الإجراءات الأمنية القصوى وخاصة الحانات والمقاهي والمطاعم وعدم التجمع في مكان واحد، كما قامت بإغلاق وسائل النقل العمومية وسط المدينة خوفا من عمل إرهابي آخر. في الوقت ذاته، قامت وحدات كوماندوز من الشرطة بتمشيط المنطقة بحثا عن مسلحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى