الجنوب العربي

بيـــان صادر عن السلطان الذهب بن عمر بن صالح آل هرهره

[su_label type=”info”]سمانيوز/ لحج / يافع / خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدُ لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله ،، وبعد :
تابعنا ولا زلنا نتابع حادثة إغتيال النقيب حسين أحمد قماطة مدير أمن رصد ( رحمه الله ) والأخوة المصابين شفاهم الله وعافاهم ، والإعتداء السافر على فندق العمدة بدار سعد وترويع الآمنين .
إذ نعزي ذوي المرحوم بإذن الله ونسأل من الله العلي القدير أن يرحمه بواسع رحمته وأن يلهمهم الصبر والسلوان ، وإنا لله وإنا إليه راجعون .
وبهذا فإننا نعلن عن موقفنا للقاصي والداني وللتاريخ بأننا نرفض كافة أشكال التعسف والقتل والسحل ، واضعين نصب أعيننا حقوق كل دماء أبناء الجنوب عامة ويافع خاصة التي سُفكت في عدن ولا زالت تُسفك بدون وجه حق وقد أصبحت هذه العاصمة الجنوبية اليوم تعيش بهدر دماء أبنائها ، وإغلاق سكينتها العامة !
وإذ نؤكد على مايلي :
مطالبتنا لإدارة أمن عدن أن تتحمل مسؤولياتها القانونية بتسليم جميع القتلة والمجرمين الذين قاموا بهذا الفعل الشنيع وزجهم في السجون حيث يستحقون أن يكونوا والتعجيل في محاكمتهم عبر القضاء والمحاكم العادلة التي نكرر مطالبتنا بتفعيلها حتى تقوم بدورها الشرعي والوطني وكشف خيوط هذه الجريمة ومن يقف خلفها وكل الجرائم التي وقعت .
كما وأننا نطالب بتوحيد القوات الأمنية ودمج الأفراد تحت إدارة أمن عدن حتى لاتكون هناك ثغرات أمنية للإخلال بالأمن العام وحتى لاتتكرر نفس هذه الحوادث التي يكون ثمنها هدر أرواح أبنائنا الغالية .
ونطالب من أهل الإختصاص بالتعجيل بالإفراج عن المعتقلين قصراً الذين لاتوجد عليهم أي إدانات أو تهم صريحه حتى يعودوا إلى أهاليهم سالمين غانمين والذين يعانون من دونهم حالة من الفراق الصعب .
سائلين المولى سبحانه وتعالى التوفيق والرشد لوطننا الغالي .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
تاريخ 1438/11/27 هـ
الموافق 2017/8/19 م
السلطان الذهب بن عمر بن صالح آل هرهره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى