عام

برعاية مؤسسة الطبيب الزائر فريق نبض صيدلاني يقيم دورة تعريفية وتعليمية لطلاب الطب تحت عنوان OTC Drugs

 
[su_label type=”info”]سمانيوز/المكلا/ محسن بلبحيث/سما[/su_label] برعاية كريمة من مؤسسة الطبيب الزائر أقام  فريق نبض صيدلاني دورة تعليمية وتعريفية تحت عنوان OTC Drugs  ( الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية ) صباح اليوم الأحد بقاعة كلية الطب بالتنسيق مع عمادة كلية الطب   .
 
وفي مستهل الدورة ألقت الدكتورة / فائزة العمودي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الطبيب الزائر التنموية كلمة قالت فيها  أن من ضمن أهداف مؤسستنا هو دعم الفرق والأنشطة والمخيمات الطبية في المديريات والأرياف وكذا عملية التأهيل والتدريب للكوادر الطبية من خلال إقامة ودعم الدورات التدريبية التأهيلية والمحاضرات والندوات التعليمية والتعريفية  .
 
وأشادت بفريق ‘ نبض صيدلاني ‘ على جهوده المبذولة في إقامة هذه الدورة التعليمية والتعريفية لطلاب كلية الطب والعلوم الصحية والمهتمين بالجانب الصحي بالمحافظة   .
 
وأكدت وقوف مؤسسة الطبيب الزائر إلى جانب الفرق التطوعية الطبية ودعمها لكل الأنشطة التوعوية والتعليمية التي تخدم طلاب كلية الطب وتأتي بنتائج مثمرة للمجتمع من خلال إخراج كادر طبي مؤهل وقادر على العطاء  .
 
من جانبه قال الطالب محمد عوض باسعيد مسؤول الانشطة بفريق نبض صيدلاني ان الهدف من إقامة هذه الدورة هو تعريف الطلاب بمصطلح OTC Drugs والأدوية التي تنتج تحت هذا التصنيف وبيان الإستخدام الآمن للأدوية والآثار الجانبية لها وكيفية التعامل مع حالات الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية  .
 
ومن جانب آخر قال المسؤول الإعلامي لفريق نبض صيدلاني الطالب فهدصالح  بن لحنف ً أن هذه الدورة تستهدف جميع طلاب كلية الطب والعلوم الصحية والمهتمين بالجانب الصحي على مستوى محافظة حضرموت في المدن   ( المكلا – سيئون – دوعن – وغيل باوزير  ) .
وفي القريب العاجل ستدشن الدورة في مدينة الشحر كتتويج للمرحلة الاولى للفريق في الأعمال التطوعية للمجتمع وأخبر عن سلسلة من الدورات سيدشنها الفريق في الأيام القادمة  التي تهدف إلى التثقيف الصحي للمجتمع  .
 
 
بدوره قال الدكتور سالمين العوبثاني المحاضر في الدورة إننا أوضحنا للمتدربين مصطلح OTC Drugs  والذي يعني العلاجات التي يتم صرفها بدون وصفة طبية مثل علاجات مهديات الألم وعلاجات التحسس والقرحة والحموضة بالإضافة إلى علاجات الإسهال والإمساك والطرش وغيرها  .
 
وأضاف ‘ العوبثاني  ‘ لقد تطرقنا أيضاً إلى موضوع العلاج الآمن وبعض الآثار الجانبية للعلاجات وموانع استخدامها وضرورة الوصفة الطبية لبعض العلاجات حتى لا تتسبب في الإدمان للشخص المريض مؤكداً  أن على الصيدلاني بقوانين الصيدلة والصحة وضرورة صرف العلاجات بالوصفة الطبية  .
 
وفي ختام الدورة تم تكريم الدكتورة فائزة العمودي المدير التنفيذي لمؤسسة الطبيب الزائر التنموية  والدكتور سالمين سعيد  العوبثاني محاضر الدورة  وعدد من الطلاب المشاركين  .
 
 
متابعات / راشد النسري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى