أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / أوائل طلاب جامعة عدن يعتصمون أمام رئاسة الجامعة ويحرقون شهائدهم

أوائل طلاب جامعة عدن يعتصمون أمام رئاسة الجامعة ويحرقون شهائدهم

سمانيوز/ العاصمة عدن / خاص / مريم بارحمة

 

نفذ أوائل طلاب جامعة عدن لعامي (2012-2013 و 2013-2014 ) صباح يوم الأحد 17 سبتمبر 2017م اعتصاما أمام رئاسة جامعة عدن بمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن وياتي هذا الاعتصام بعد مرور اكثر من أربعة أعوام على تخرجهم ومطالبتهم باصدار قرار بتعينهم في جامعة عدن أسوة بأوائل الجامعات اليمنية الاخرى واثناء الاعتصام قام مجموعة من الطلاب بإحراق شهائدهم كغضب من عدم الإهتمام بأوائل جامعة عدن وتعيينهم كمعيدين بالجامعة .

واثناء الإعتصام رفع اوائل الطلاب عدة لافتات كتب عليها ( لانريد أكثر مما تحصل عليه زملاؤنا في الجامعات الحكومية الأخرى ) .
وطالبوا بسرعة إصدار قرار التعين أسوة بالجامعات اليمنية الأخرى .
و كما طالبوا الرئيس عبدربه منصور هادي
ورئيس الوزراء بن دغر بالضغط على وزارتي الخدمة المدنية والمالية بسرعة إستكمال إجراءات التعيين والرد على الجامعة بإصدار القرار .

واوضح أوائل الطلاب ان قرار احراقهم لشهايدهم كغضب من عدم الإهتمام بأوائل جامعة عدن وعدم تقدير مجهودهم الذي بذلوه خلال فترة دراستهم فهي الجامعة الوحيدة التي تتحفظ على اصدار قرار تعين لأوائلها .

واستنكروا هذه المماطلة والتسويف الذي تمنحه جامعة عدن لاوائل طلابها بدلا من تتويج تفوقهم ونجاحهم بالتكريم .

وفي لقاء خاص مع الدكتور عادل محسن علي رئيس اللجنة التنسيقة لأوائل طلاب جامعة عدن لعامي (2012-2013 م و 2013-2014 م )
قال : هؤلاء الأوائل سبق وان قاموا بعدة وقفات للمطالبه بحقوقهم المشروعة والمتمثلة بأستيعابهم كمعيدين في جامعة عدن وفقا للقرار الجمهوري المعمل به في مختلف الجامعات اليمنية

وأضاف سبقتنا كثير من الجامعات اليمنية مثل جامعة صنعاء وإب وتعز وذمار بتنفيذ هذا القرار إلا أن هذا القرار لم ينفذ في جامعة عدن .

و أستطرد حديثه قائلا : ألتقينا عدة مرات برئيس جامعة عدن كان أخرها الخميس الماضي وطالبنا بإصدار قرار إداري
فقال رئيس الجامعة : سبق أن أصدرت الجامعة والتعليم العالي توجيهاتها إلى الخدمة المدنية والمالية باستكمال إجراءات التعيين لأوائل طلاب الدفعتين .
واضاف الدكتور عادل إلا اننا أبلغنا ان تلك الجهات لم تنفذ تللك الإجراءات والمذكرات فهي مازالت محبوسة في ادارجهم ولم يحركوا ساكنا .
واوضح قائلا : إن رئيس جامعة عدن اكد بأن موضوعهم قد تبنته نقابة جامعة عدن ( الدكتور فضل مكوع) لمتابعته أمام رئيس الوزراء واثناء لقائنا بالاخ الدكتور لكوع أكد أنه لم يلتقي رئيس الوزراء بن دغر او يستدعيه ،
وأمام كل المماطلات قرار أوائل الطلاب تنفيذ وقفتهم وإعتصامهم للمطالبة بأصدار قرار التعيين المشروع .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *