الجنوب العربي

وقفة احتجاجية لأبناء المهرة تعبيرا عن رفضهم لزيارة رئيس الوزراء بن دغر للمهرة .

[su_label type=”info”]سمانيوز/المهرة/عيسئ بن نهل/خاص [/su_label][su_spacer size=”10″] نفذ شباب محافظة المهرة وقفة احتجاجية أمام البوابة الرئيسية لمطار الغيضة الدولي للتعبير عن رفضهم للزيارة رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر للمهرة صباح اليوم .
 
منذو ساعات الصباح الأولى احتشد أبناء محافظة المهرة بمختلف توجهاتهم معبرين عن رفضهم القاطع لزيارة رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر إلى محافظة المهرة وتم رفع شعارات تطالب بإقليم المهرة وسقطرى المستقل وندد المحتجون بتصريحات بن دغر حول إقليم حضرموت معبرين عن رفضهم لٲقليم حضرموت الذي يتم التسويق له من قبل رئيس الوزراء بن دغر .
 
وتأتي الوقفة الاحتجاجية الشبابية في المهرة لما ينتهج من سياسية التهميش والضم والالحاق والتصريحات الاستفزازية لرئيس الوزراء بن دغر المتكررة في الحديث عن المهرة وسقطرى كمحافظتين ضمن مايسمى بإقليم حضرموت الذي رفضه كافة أبناء المهرة وسقطرى رغم أنه قد سبق وأصدر أبناء المهرة بالإجماع بيان استنكار لتصريحات رئيس الوزراء ووقع عليه المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى والسلطة المحلية والأحزاب السياسية ولكن يتم تكرار سيناريو استفزاز وجرح مشاعر أبناء المهرة وسقطرى .
 
وقال المحتجون نرفض كل ما يمس طموحات وتطلعات أبناء محافظتي المهرة وسقطرى في حق تقرير المصير وان القضية المهرية السقطرية قضية هوية ولحمة وخصوصية وزيارة بن دغر لمحافظة المهرة مرفوضة شعبيا وابناء المهرة وسقطرى متمسكين بإقامة إقليمهم مهما كان الثمن ولايمكن الحياد عن مبداء الهوية الوطنية المتمثلة في إقامة إقليم المهرة وسقطرى المستقل على حدود 1967 .
 
وفي ختام الوقفة الاحتجاجية الشبابية لأبناء محافظة المهرة أصدرت اللجنة الشبابية بيان اليكم  نص البيان :
 
دولة رئيس مجلس الوزراء
الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر  المحترم
رغم ما يغلي في صدورنا من حسرة جراء تصريحاتكم الاستفزازية المتكررة التي لا تتوقف، وكيل المديح والتسويق لما يسمى بإقليم حضرموت ومحاولات جر محافظتي المهرة وسقطرى عنوة وقسرا وضمها وإلحاقها بهذا المشروع مع كل الإعتراضات والرفض الشعبي المتجسد بالمهرجانات الجماهيرية الحاشدة والوقفات الاحتجاجية والبيانات الصادرة عنها خلال الخمس السنوات الماضية في عموم مديريات ومراكز ومناطق هاتين المحافظتين.
واليوم تأتي زيارتكم لمحافظة المهرة والتي لم تمهدوا لها سوى ما أسفر عن هذه التصريحات الإستفزازية التي وصلت إلى مسامع كل ابناء محافظتي المهرة وسقطرى في الداخل والخارج رجالا ونساءا وأطفالا
وهنا نتقدم بالآتي :-
١- نعلن مجددا عن موقفنا الثابت المتمسك بخيار إقليم المهرة وسقطرى على حدود عام ١٩٦٧م  ورفضنا القاطع لكل الممارسات والمحاولات البائسة الداعية لضم وإلحاق محافظتي المهرة وسقطرى بمشروع ما يسمى بإقليم حضرموت.
٢- نطالب ونناشد فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادئ ورئيس الحكومة وكل الشرفاء بإحترام  الإرادة الشعبية لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى المتمثلة بمطلب إقليمهم المستقل على حدود عام ٦٧م  وعدم المراهنة على الرضوخ أو المساومة أو التنازل عن هذا الخيار تحت أي ظرف من الظروف .
٣- نؤكد على إحترامنا  لخيار أبناء محافظة حضرموت فيما يختارونه لأنفسهم في إطار حدود محافظتهم الإدارية.
٤- نأسف للسياسة الإعلامية المنحرفة التي تقوم بها بعض القنوات الفضائية المحسوبة على الحكومة الشرعية وقناة حضرموت الفضائية المسوقة دوما لمشروع إقليم حضرموت من جهة وممارسة أساليب الإقصاء والتهميش وطمس هوية أبناء المهرة وسقطرى وكيانهم التاريخي وخصوصيتهم أرضا وإنسانا وثقافة ولغة بغية تمرير مشاريعهم التوسعية تحت لافتة ما يسمى بإقليم حضرموت المزعوم.
٥- نطالب المروجين لمشروع إقليم حضرموت بالكف عن هذا الترويج لما في ذلك من مساس بمشاعر أبناء محافظتي المهرة وسقطرى واذكاء نار الفتنة والإحتقان الشعبي بين أبناء المحافظات المتجاورة.
 
والله ولي التوفيق،،،
 
صادر عن الوقفة الإحتجاجية الشبابية بمطار الغيضة – المهرة .
الإثنين  ١٨ / ٩ / ٢٠١٧ م
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى