الجنوب العربي

جمعية الصم بأبين .. وزيارة للصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن

[su_label type=”info”]سمانيوز/ ابين / خاص / عبدالله البحري[/su_label][su_spacer size=”10″] قام كلاً من الأستاذ محمد اليافعي رئيس جمعية رعاية وتآهيل الصم والبكم بمحافظة أبين والأستاذ سامح الشيباني الامين العام والمترجم للجمعية في زيارة خاصة لمكتب الصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن وكان باستقبالهم بمقر الصندوق المدير العام الأستاذ/غازي .
وفي بداية اللقاء تحدث رئيس الجمعية حيث أعرب عن سعادته بهذه الزيارة لمقر الصندوق بعدها تحدث عن انشطة وبرامج وفعاليات الجمعية المختلفة وأهم الإحتياجات وهي تدريب وتآهيل معلمين الصم في مجالات طرق التدريس ، وتكييف المنهج ، والعلاج النطقي ، ولغة الإشارة وكذلك عن احتياجات الشباب والفتيات الصم لتوفير فرص عمل وتمكينهم اقتصادياً .
وتحدث بعد ذلك الأستاذ غازي حيث عبر عن سعادته بهذه الزيارة من قبل الجمعية وتحدث عن اوضاع محافظة أبين وماتعرضت لها معرباً عن أسفه لما حدث لأبين من دمار ونهب وأقتحام للمرافق الحكومية .
مشيراً إلى معهد المعاقين أحد المعاهد الذي انشائها الصندوق وأستغرب في سياق حديثة من اقتحام هكذا مرفق يخدم شريحة واسعة من ذوي الاحتياجات الخاصة (المعاقين) .
وأشار في صياغ حديثه لاهمية دمج المعاقين بالمدارس ، مشيرآ إلى إن العديد من المانحين توقف دعمها نتيجة للاوضاع المتردية في المحافظات .
وقال غازي إن الصندوق سيسعى جاهداً مع المانحين لدعم فئة الصم في محافظة أبين .
وأضاف في ختام حديثه بالقول : أننا نثمن جهود الجمعية وذلك من خلال زيارتنا السابقة لها للاطلاع عن اوضاع المعهد وحينها فوجئنا بعملكم وتعليمكم الأطفال والشباب الصم بظروف بالغة الصعوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى