الجنوب العربي

امين عام محافظة لحج الصلاحي يلتقي بالسيد لورنت ديبوك مسؤول بعثة المنظمة الدوليةللهجرة في اليمن

[su_label type=”info”]سمانيوز/لحج/ياسرمنصور[/su_label][su_spacer size=”10″] التقى الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج الاخ عوض بن عوض الصلاحي اليوم مسؤول بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن السيد لورنت ديبوك لمناقشة عدد من القضايا ذات الصلة اهمها قائمة الانشطة وخطة العمل للمنظمة بالمحافظة للفصل الثالث من العام الحالي 2017م .
وفي اللقاء رحب الامين العام بوفد منظمة الهجرة الدولية ، مشيدا بالجهود التي تبذلها المنظمة في العديد من المجالات اهمها الايواء والإغاثة الانسانية للنازحين والمهاجرين في محافظة لحج .
مؤكدا ان السلطة المحلية تقدر عاليا هذا الجهد في سبيل تقديم الدعم والرعاية لشريحة واسعة من ابناء محافظة لحج وكذا النازحين من المحافظات القريبة كمحافظة تعز وايضا دعمها ورعايتها للاخوة المهاجرين من القرن الأفريقي والمتمثل بمخيم خرز في مديرية المضاربة ورأس العارة .
منوها اننا على استعداد لحل كل المعوقات التي تعترض عمل منظمة الهجرة الدولية بهدف تنفيذ برامجها وانشطتها في مختلف مناطق وشعاب مديريات المحافظة وبما يعود بالنفع لكل المستهدفين سواء ابناء المحافظة او النازحين من المحافظات الاخرى او المهاجرين في مخيم خرز .
من جهته استعرض السيد لورنت ديبوك جملة المشاريع والانشطة التي نفذتها منظمة الهجرة الدولية في مختلف مديريات محافظة لحج ، وكذا سلم الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة قائمة الأنشطة وخطة العمل للمنظمة والمزمع تنفيذها خلال الفصل الاخير من هذا العام والتي تستهدف ترميم واعادة تاهيل عدد من المدارس وتوفير إعانات الايجار لعدد من الاسر وبناء 41 منزلا خشبيا للنازحين في اربع مدارس بمديريتي المضاربة وراس العارة وكرش ، وكذا توزيع مواد ايوائية لثلاثمائة اسرة نازحة في منطقة المشقافة وهناك الكثير من الانشطة سوف يتم تنفيذها خلال الفترة المتبقية من العام 2017م .
حضر اللقاء مدير مكتب منظمة الهجرة الدولية بعدن الاخ ربيع سري الدين والدكتور امين العلياني منسق المنظمات الدولية بالمحافظة وعبد المجيد الكلدي مسؤول العمليات لقسم الطوارئ في منظمة الهجرة الدولية وإبراهيم قائد المساعد الأمني بمكتب الامن والسلامة بمكتب الأمم المتحدة بعدن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى