الجنوب العربي

شيخ اللاجئين الصومال بخرز :لمنسقة حقوق الانسان : لم تحل مشكلتنا ولم تستجب مناشداتنا .؟؟

[su_label type=”info”]سمانيوز/لحج/ياسرمنصور[/su_label][su_spacer size=”10″] حضر صباح يوم امس الاربعاء الى مكتب حقوق الانسان محافظة لحج شيخ اللاجئين الصومال الاخ عبدالقادر شاش برفقة مجموعة من اللاجئين الصومال للجلوس واللقاء بالاخ عوض الصلاحي امين عام المجلس المحلي لمحافظة لحج بعد التنسيق واللقاء مع منسقة حقوق الانسان الاخت حياة الرحيبي التي استمعت الى شيخ اللاجئين والاشكالية التي حضروا من اجلها .
واثناء النقاش شكر شيخ اللاجئين الصومال المجهود الذي قدمة محافظ محافظة لحج ووقوفة الى جانبهم سابقا حول نزولة الى المخيم واللقاء بالمختصين هناك لمعالجة وضعهم فيما يخص تاريخ الدخول للاراضي الجنوبية والاعتراف بتاريخ الدخول في البطائق التي ستصرف لهم . ولكن ذلك لم ينفذ من قبل المختصين رغم توجيهات المحافظ ولهذا جئنا لهذا الغرض حد تعبيره .

وبدورها قدمت منسقة حقوق الانسان حياة الرحيبي شكوى اللاجئين الصومال الى الصلاحي والذي بدورة كلف حياة الرحيبي لمتابعة الامر مع المفوضية لشؤون اللاجئين وموافاتة بتقرير مفصل جراء مايعانية اللاجئين الصومال في مخيماتهم واماكن تواحدهم لوضع الحلول ومعرفة اسباب المشكلة وعدم الاستجابة للتوجيهات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى