الجنوب العربي

جمعية الصم والبكم بلحج تعقد اجتماع لكادرها التعليمي .. ودعم جديد من حلف أبناء يافع 

[su_label type=”info”]سمانيوز/لحج/انوار العبدلي/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] عقدت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم صباح اليوم بمقرها بمديرية حوطة لحج اجتماع للكادر التعليمي والإداري وذلك لمناقشة الاستعدادات والاحتياجات للعام الدراسي الجديد 2017م- 2018م .
 
وبحضور الأستاذ / حسن اليافعي نائب المجلس الاهلي لمديرية الحوطة بلحج ناقش الكادر الإداري والتعليمي برئاسة الأمينة العام لجمعية الصم والبكم الأستاذة / كوكب احمد عدة قضايا منها الاستعداد والتحضير للعام الدراسي الجديد ، وكذلك مناقشة موضوع التوظيف الرسمي والحكومي لمعلمات الجمعية في التربية ، إلى جانب مناقشة موضوع مدرسة ذوي الإعاقة المزمع افتتاحها من قبل مكتب التربية الشاملة خلال الأيام القادمة .
 
هذا وأبدى نائب المجلس الأهلي وقوف المجلس إلى جانب مساعدة الجمعية وعرض قضاياهم واحتياجاتهم لدى الجهات المعنية بالمحافظة .
 
 
من جانب أخر حضر ممثل  حلف أبناء يافع الأستاذ / مطيع عبادل ويرافقه مدير مكتب محافظ محافظة لحج الأستاذ / صالح محمود صباح اليوم إلى مقر جمعية الصم والبكم وسلم لإدارة الجمعية مساعدة مادية كدفعة أولى مقدمة من قبل فاعل خير لدعم الكادر التعليمي والتدريسي ، عبارة عن اعتماد دفع رواتب معلمات الجمعية خلال فترة عام دراسي كامل لعام 2017م-2018م .
 
بالإضافة لتقديم مبلغ وقدره 200 الف ريال كدعم لزواج الشاب سامي الذي يعاني من إعاقة سمعية ونطقية مقدمة من فاعل الخير .
 
هذا وقدمت الأمينة العامة الأستاذة / كوكب احمد شكرها الجزيل لفاعل الخير ولمنذوب الحلف لهذا الدعم المهم لاستمرار الكادر التعليمي في التدريس ، واستمرار أطفالنا ذوي الإعاقة في التعلم بعام دراسي جديد .
 
وأضافت نحن بالجمعية نثمن الدور الخيري والايجابي الذي يقدمه حلف أبناء يافع لجمعيات ذوي الإعاقة بلحج .
 
بعد ذلك عرضت الجمعية الاحتياجات والصعوبات التي تواجه جمعية الصم والبكم واعطاء صورة اشمل عنها لمدير مكتب محافظ المحافظة الأستاذ / صالح محمود الذي أوضح بأنه المحافظة ومجلسها المحلي سيعمل على دعم جمعية الصم والبكم وبقية الجمعيات ذوي الإعاقة بلحج .
 
وأشار في صياغ حديثه أنه المحافظة تواجهه الكثير من الصعوبات منها مخلفات حرب 2015م وما ألحقته من دمار في البنية التحتية للمحافظة ، وقلت دعم من قبل الحكومة الشرعية بالفترة السابقة لكن هناك وعود بتقديم الدعم للمحافظة ، وسنسعى بأذن الله بأن تحصل جمعيات ذوي الإعاقة على الدعم المطلوب .
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى