أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / شركة النفط الحكومية العراقية تعرض خيارات التعاون مع كوبا

شركة النفط الحكومية العراقية تعرض خيارات التعاون مع كوبا

سمانيوز / هافانا / عبدالرقيب عكارس

أكد الرئيس التنفيذي للشركة الحكومية العراقية للنفط السيد علي الويش في تصريحات للصحافة في العاصمة الكوبية هافانا، انه يمكن لهذه الشركة أن تتعاون مع كوبا، وخصوصا في توريد أنظمة النقل وتخزين النفط الخام.

وقال علي الويش انه من بين إمكانيات التعاون مع كوبا، إجراء دراسات وتصميم الهندسة وتدريب الموظفين، كما اكد انه هناك العديد من الفرص التجارية في قطاع النفط الكوبي.
وسلط الضوء على أن الشركة الحكومية العراقية تغطي مجموعة واسعة من الأنشطة من بينها بناء المعدات والأنابيب وكذا وسائل التخزين وغيرها.
على صعيد آخر أشار سفير لندن لدى هافانا انطوني ستوكس، في مداخلة له في المؤتمر الدولي بشأن النفط والغاز والذي ينعقد في كوبا وبمشاركة وفود من 150 دولة، أن هذه القطاعات الصناعية هي ذات أولوية بالنسبة للتعاون بين كوبا والمملكة المتحدة.
وأعرب الدبلوماسي البريطاني عن رغبته بأن يساعد هذا المحفل في تحديد فرص الاستثمار التي ستجلب الازدهار لكلا البلدين.
وفي هذا الصدد، سلط الضوء على مشاركة الشركات البريطانية في مجال الطاقة المتجددة في كوبا، والتي تشمل مشروع الكتلة الحيوية في المحافظات الكوبية الوسطى، وآخر في الطاقة الشمسية في المنطقة الخاصة بالتنمية في ميناء المارييل الواقع ضواحي العاصمة الكوبية.
وأشاد السفير البريطاني أيضا بالقدرة العالية للتعافي ومثابرة الكوبيين عقب اجتياح الإعصار إيرما مؤخرا الساحل الشمالي.
هذا ويقوم الأكثر من 300 موفد من الشركات الأجنبية في مواصلة دراسة الفرص والتحديات التي يواجهها العمل في الأراضي الكوبية.
وفي الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي للنفط والغاز، اكد المدير العام لشركة جلوبال بارترنيرس، بول جيلبيرت، انه هناك متحدثون رفيعي المستوى وخبراء الصناعة في مجال النفط والغاز، والذين يدرسون إمكانيات البلد الكاريبي في هذا القطاع.
من جانبه اكد نائب المدير العام للشركة الكوبية للنفط روبيرتو سواريز، أن قطاع الطاقة واحدا من المجالات ذات الأولوية للحكومة الكوبية من اجل الاستثمار الأجنبي والتعاون الدولي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *