2017/12/18 - 11:16م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / المهرة تشهر فرع المجلس الانتقالي الجنوبي وتتأهب للزحف إلى عدن

المهرة تشهر فرع المجلس الانتقالي الجنوبي وتتأهب للزحف إلى عدن

 

سمانيوز/المهرة/عماد محمد/خاص

في مهرجان جماهيري حاشد لإحياء الذكرى الرابعة والخمسين لانطلاق ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة، أقيم صباح اليوم حفل إشهار المجلس الانتقالي بمحافظة المهرة بحضور وكيل المحافظة والقيادي البارز بالحراك الجنوبي الأستاذ / سعيد سعدان وعدد قيادات ونشطاء الحراك الجنوبي ومناضلي ثورة ال 14 من أكتوبر والشخصيات الاجتماعية.

 

حيث اكتضت قاعة كلية التربية بالمهرة بالحشود الهائلة، ورددت الجماهير الهتافات الثورية والحماسية والمؤيدة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وافتتح الحفل بآي من الذكري الحكيم تلاها المناضل عبدالله علي القميري، كما ألقى المناضل / الدكتور سالم القميري (رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة) كلمة اللجنة التحضيرية لتأسيس فرع المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، حيا فيها الحضور الجماهيري، وتطرق إلى ذكرى ثورة اكتوبر المجيدة كأعظم ثورة في الجزيرة العربية طردت أقوى امبراطورية استعمارية في العالم.

 

واستعرض “القميري” خطوات تأسيس فرع المجلس بالمهرة، وأهمية هذه الخطوة ضمن إطار البناء المؤسسي لبناء الدولة الجنوبية ولتحقيق حل عادل وشامل للقضية الجنوبية يرتضيه شعب الجنوب.

 

وأوضح أن المجلس الانتقالي الجنوبي هو المفوض من الشعب الجنوبي كحامل لقضيته أمام كافة المحافل الاقليمية والدولية، وأعلن اشهار فرع المجلس الجنوبي بمحافظة المهرة وسط تصفيق حار من الحضور.

 

ودعا “د.القميري” في ختام كلمته كافة أبناء المهرة إلى الزحف للعاصمة عدن لحضور المليونية الأكتوبرية الكبرى كتأكيد على استمرارية الزخم الثوري المناصر للقضية الجنوبية وكرسالة واضحة وحازمة تجاه محاولات الخداع التي تقوم بها بعض العناصر في حكومة الشرعية لاعادة عقارب الساعة للوراء تحت عناوين مضللة من مثل دمج القوات الشمالية بالجنوبية وغيرها.

 

وبعد ذلك القى المناضل محمد سالم كده، كلمة مناضلي ثورة ال 14 من أكتوبر وحرب التحرير، تحدث فيها عن تاريخ ثورة ال 14من أكتوبر منذ انطلاقتها وعن اسهامات و تضحيات ابناء المهرة في الثورة حتى تحقق الاستقلال المنشود، مؤكداً على ضرورة وحدة الصف المهري وعلى ضرورة بناء جيش جنوبي.

 

كما أشارت الأستاذة / صباح علي سعيد رئيسة اتحاد نساء الجنوب بالمهرة، إلى دور المرأة الجنوبية في الثورة الجنوبية منذ انطلاق مسيرة الحراك الجنوبي الى يومنا هذا، وأعربت عن سعادتها لإشهار المجلس الانتقالي بالمهرة وخصوصا ان هذه المناسبة جاءت متزامنة مع ثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة.

 

واختتم اللقاء بكلمة المناضل الأستاذ / سعيد سعدان (وكيل محافظة المهرة)، تحدث فيها عن تاريخ ثورة أكتوبر المجيدة ومسيرة نضال شعب الجنوب منذ انطلاق الحراك الجنوبي في 2007 وحتى يومنا هذا، واثنى على جهود كل المناضلين وصمودهم الاسطوري في وجه التنكيل والتعذيب والتشريد والقتل التي كان ينتهجها نظام علي عبدالله صالح البائد.

 

واشاد “سعدان” بالانتصارات التي حققتها المقاومة الجنوبية بدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، وقال إن هناك أصوات نشاز ظهرت مؤخرا تحاول الإساءة لعلاقاتنا مع دولة الإمارات العربية المتحدة والتقليل من جهودها في مجال التحرير وترسيخ الأمن وبرامج الإغاثة واعادة إعمار ما دمره العدوان الحوثعفاشي.

 

وأكد العزم على التصدي لتلك القوى التي تريد الاصطياد في المياه العكرة وافساد العلاقة مع دول التحالف عموما ودولة الامارات خصوصا.

 

وقطعت الكلمة بالهتافات المؤيدة والتصفيق الحار، كما تخلل الحفل عدداً من الفقرات الفنية التي نالت استحسان الحضور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *