عام

الالاف بالمكلا وسيئون يدشنون احتفالات ثورة اكتوبر المجيدة ويتاهبون للزحف صوب عدن 

[su_label type=”info”]سمانيوز/حضرموت/عماداليزيدي/خاص[/su_label] احتشد الالاف من ابناء مناطق ومديريات محافظة حضرموت عصر يومنا هذا الثلاثاء في مسيرة حاشدة تلبة لنداء المجلس الانتقالي الجنوبي حيث دشن الالاف من ابناء حضرموت احتفالات شعبنا الجنوبي بالذكرى الــ54 لثورة الــ”14″ من اكتوبر، 
 
وبدأت مراسيم الفعالية بمسيرة جماهيرية حاشدة، انطلقت من أمام هايبر المستهلك “المكلا مول” واتجهة صوب ساحة الفعالية، امام سينما بن كوير،
والقيت في المسيرة الجماهيرية التي اقيمت عصر الثلاثاء الماضي العديد من الكلمات وتخللت المسيرة  قصائد شعرية الهبت حماس الحضور وتعهد الحاضرين ان يوم الجمعة سيشهد زحف عظيم ستنطلق حضرموت عن بكرة ابيها صوب العاصمة عدن تلبية لدعوة المجلس الانتقالي لاحياء عيد اكتوبر بشارع مدرم بالمعلا
 
وفي بيان ختام الفعالية التي القاها سالم عبدالمنعم باعثمان  عضو المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة  رفض البيان الوضع الاقتصادي والخدماتي المنهار وحمل المجلس الانقالي حضرموت الحكومة تبعات ما سيأتي نتيجة لتعذيب الناس وحرمانهم من أبسط حقوقهم المتمثلة في الخدمات والمعاشات.
 
ودعاء البيان أبناء الجنوب للزحف إلى العاصمة عدن يوم 13 أكتوبر، والمشاركة في مليونية الرابع عشر من أكتوبر في شارع الشهيد مدرم بالمعلا للتأكيد على أهداف ثورتنا المتمثلة في تحرير الجنوب وقيام دولة الجنوب الفدرالية المستقلة ورفض ممارسات العبث والفساد التي تقوم بها الحكومة.
 
وتحصل موقع”سمانيوز” على بيان الفعالية نعيد  نشرة للاهمية
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان فعالية المكلا
10 أكتوبر 2017م
 
إننا اذ نحيي فعالية اليوم بالتزامن مع تحضيراتنا للزحف إلى العاصمة عدن للمشاركة في مليونية الرابع عشر من أكتوبر في شارع الشهيد مدرم بالمعلا <الذكرى الرابعة والخمسون لثورتنا المجيدة ضد الاستعمار البريطاني> علينا ان نتذكر ان نصر أكتوبر ونوفمبر كان نتيجة طبيعية لتلاحم شعبنا الجنوبي واصطفافه بوجه المستعمر ومشاريعه، وعلينا ان نستلهم من ذلك النصر الدروس والعبر، ونضع مبدأ التصالح والتسامح الذي انطلقت منه ثورتنا عام 2007م، نصب أعيننا، ونجسده واقعاً ملموساً فعلاً وقولاً.
 
ان اللحظة الراهنة جعلت شعبنا الجنوبي أمام نيل استحقاقات تاريخية وسياسية، يجب ان نصطف من أجلها ونركز جل اهتمامنا على الهدف المنشود كما تتطلب منا جميعاً شعباً وقيادة، مزيداً من اليقظة، لإفشال محاولات القوى والأحزاب الفاسدة، التي تهدف إلى إشغالنا عن الهدف الرئيسي من خلال تغذية الخلافات والنعرات المقيتة التي سما فوقها شعبنا، فحقق انتصاراته التاريخية.
 
كما ان ما تمر به محافظتنا ومحافظات الجنوب عامة، من أوضاع معيشية واقتصادية وخدماتية متردية، هي نتاج عن فشل الشرعية وحكومتها في القيام بواجباتها، وانتهاجها للفساد والعبث، وإفشال عملية التنمية وتطبيع الحياة في الجنوب لأهداف سياسية لا تخفى على أحد.
 
والأخطر من ذلك هي مساعي متعمدة من قوى داخل الحكومة، تستخدم الشرعية غطاء لها وتحارب الأجهزة الأمنية وجهود مكافحة الإرهاب من أجل إعادة الأوضاع الأمنية في الجنوب إلى مربعات قد تجاوزتها، فضلاً عن تصريحات رسمية للحكومة حول دمج قوات شمالية بمعسكرات في الجنوب، وغيرها من النوايا والممارسات التي تحاول إلغاء الواقع الجديد في الجنوب ووأد مكتسبات ثورة الحراك الجنوبي وانتصارات المقاومة الجنوبية وهو ما نؤكد على رفضه مهما كان الثمن.
 
وإزاء الفشل الذريع للشرعية وحكومتها وتردي الأوضاع الخدماتية، والتهديدات التي باتت تحيط بالجنوب ومكتسبات حراكه ومقاومته وما أصاب حضرموت من نهب لثرواتها وعدم ايفاء الحكومة الزائفة للسلطة المحلية بشأن النسبة من عائدات النفط المستخرج من باطن مناطقها فإننا نؤكد على الآتي:
1- رفضنا التام للوضع الاقتصادي والخدماتي المنهار ونحمل الحكومة تبعات ما سيأتي نتيجة لتعذيب الناس وحرمانهم من أبسط حقوقهم المتمثلة في الخدمات والمعاشات.
 
2- نطالب رئيس الجمهورية وقيادة التحالف العربي للتدخل وإقالة الدكتور أحمد عبيد بن دغر وحكومته وتعيين حكومة نزيهة يرتضيها أبناء الجنوب لوقف عبث وفساد الحكومة الحالية وهو العبث والفساد الذي بات يهدد الانتصار الذي تحقق وإسقاط مدن الجنوب في وضع يصعب النهوض منه.
 
3- رفضنا للأعمال الخطيرة التي تقوم بها قوى داخل الحكومة باستهداف أمن محافظات الجنوب وجهود مكافحة الإرهاب ولن نقبل باي تجاوز حيال ذلك، فالثمن قد دفعناه دماء وأرواحاً غالية.
 
4- نجدد تأييدنا للمجلس الانتقالي الجنوبي كقيادة سياسية وحامل سياسي لقضية الجنوب وندعم أي خطوات يقدم عليها لرفض ممارسات وعبث الحكومة التي اوصلت الأوضاع في الجنوب إلى هذه الدرجة المأساوية.
 
5- نجدد شكرنا وتقديرنا لدول التحالف العربي قيادات وحكومات وشعوب وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، على مواقفهم التاريخية إلى جانب شعبنا، ودعمهم المستمر.
 
6- ندعو أبناء الجنوب للزحف إلى العاصمة عدن يوم 13 أكتوبر، والمشاركة في مليونية الرابع عشر من أكتوبر في شارع الشهيد مدرم بالمعلا للتأكيد على أهداف ثورتنا المتمثلة في تحرير الجنوب وقيام دولة الجنوب الفدرالية المستقلة ورفض ممارسات العبث والفساد التي تقوم بها الحكومة.
المجد والخلود لشهداء الثورة الجنوبية.
المجد والخلود لشهداء قوات النخبة الحضرمية . ولجنود التحالف العربي .
 
وفي نفس السياق قال نائب رئيس اللجنة التحضيرية بالمكلا محفوظ شاكر بنش في تصريح خاص لــ”موقع”سمانيوز” انها تمم الترتيبات بشأن النهائية بشان نقل المواطنين للزحف نحو عدن في صبيحة 13 أكتوبر لحضور فعالية 14 أكتوبر ،
وبشان الحضور الجماهيري بفعالية المكلا اشار بنش ان الحشد كان مهيب جدآ
 
وبشان توقعات كثافة الحشود الزاحفة للعاصمة عدن اكد شاكر محفوظ بنش انه تم تجيهز اكثر من مائة حافلة نقل ستقوم بنقل المواطنين من ساحل ووادي حضرموت للزحف نحو العاصمة عدن.
 
وفي سياق متصل شهدت مدينة سيئون المحتلة حاضرة وادي حضرموت مهرجان جماهيري حاشد إحتفاء بذكرى الرابعه والخمسين ثورة 14 أكتوبر الخالدة عصر اليوم الثلاثاء تلبية للدعوة التي اطلقها المجلس الانتقالي الجنوبي.
 
حيث بدأت الفعالية بالعاب شعبيه تمثلت في الشبواني ورقصة القنيص والتي انطلقت من أمام حديقة سيئون العامه صوب ساحة الفعالية، امام قصر سيئون التاريخي، ضمت جميع المواكب الزاحفة من مختلف مديريات وادي حضرموت.
 
وفي ختام الفعالية القي البيان الختامي حيث كان بيان “فعالية سيئون”والمكلا موحد الخطاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى