أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / وقفة إحتجاجية أمام مكتب وزير التربية والتعليم بالعاصمة عدن.

وقفة إحتجاجية أمام مكتب وزير التربية والتعليم بالعاصمة عدن.

سمانيوز / العاصمة عدن / مريم بارحمه

نظمت النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين وقفة إحتجاجية صباح يوم الاربعاء 11 أكتوبر 2017م أمام مكتب وزير التربية والتعليم بخور مكسر في العاصمة عدن للتأكيد على تمسك المعلمين والتربويين بالمطالب الستة ولتنديد بالإجراءات التعسفية ضد المعلمين المضربين . وخلال الوقفة الاجتجاجية رفع المحتجون أعلام دولة الجنوب و لافتات عديدة منها ( لاهيبة للمعلم إلا باستعادة كامل حقوقه ) ، ( حقوق المعلم خط أحمر ) ، ( يكفينا وعود …موظفي 2011م ) .

وطالبوا بإعادة النظر في هيكل الأجور والمرتبات الذي لم يعد يتناسب مع ظروف المعلم و المعيشية الصعبة وحسم قضية التربويين المحالين لتقاعد ونقل رواتب المعلمين الجنوبيين المنقولين من المحافظات الشمالية إلى المحافظات الجنوبية ،
و وضع حل نهائي وحاسم لقضية موظفي عام 2011م ،
و الافراج عن كل مايخص المعلم من علاوات سنوية وتسويات الدرجات لمن لم تسوى أوضاعهم وفق الإسترتيجية .
كما طالبوا بمنح المعلم كل مايستحقه من الراتب الكريم والتأمين الصحي والحصانة والحماية القانونية له كمعلم أسوة بالقطاعات الأخرى ذات الدخل المرتفع .

واستنكروا موقف وزارة التربية بالتعليم بإغلاق البوابة في وجه المعلمين المتحتجين وبقائهم في الشارع وتحت أشعة الشمس الحارقة لمدة تزيد عن ساعة في بداية الوقفة دون إكتراث لهيبة وإحترام المعلم وهم يعلمون ان من يقفون امام البوابة هم صفوة المجتمع و من علمهم وأوصلهم لهذه المناصب و أعتبروا هذا التصرف مؤشر إخلال لما تم بالاتفاق عليه بين الوزارة ونقابة المعلمين والتربويين الجنوبيية للمرة الثانية .

وأوضحوا أنهم لجأوا إلى هذه الوقفة أمام مكتب وزير التربية والتعليم لتوصيل رسالتهم الانسانية ولتذكير المعنيين بالأمر بماتناسوه من واجبهم الوظيفي والوطني و الإنساني تجاه المعلمين والتربويين خلال أكثر من عشر سنوات من الإهمال واللامبالاة والتسويف وترحيل الحلول والمعالجات للقضايا الهامة والحساسة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *